تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في الأحساء

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في الأحساء

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3100
0
طباعة

المواطن – واس

أعلنت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

وجاء نص البيان كالتالي : “قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

وتابع البيان : “أقدم سلطان بن ضيف الله بن صخري العنزي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل ماجد بن خلف بن عشوي الشمري ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب مضاربة حدثت بينهما.

وواصل البيان : “وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور” .

وأكد البيان أنه قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني سلطان بن ضيف الله بن صخري العنزي ـ سعودي الجنسية ــ اليوم الثلاثاء الموافق 27 /11 / 1437هـ بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تسجيل أكثر من 5 آلاف مواطنة في برامج أُتقن

التحقت 5697 مواطنة في برنامج التدريب المجتمعي ”