وزير التجارة والاستثمار يوضحُ مردودَ الاتفاقيات السعودية الصينية المُوقّعة اليوم

وزير التجارة والاستثمار يوضحُ مردودَ الاتفاقيات السعودية الصينية المُوقّعة اليوم

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
2975
0
طباعة

المواطن – واس

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن هناك انسجامًا بين الرؤية التنموية والاقتصادية رؤية “المملكة 2030” ومبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير.
وقال، في تصريح للصحفيين في ختام أعمال منتدى الأعمال الصيني السعودي الذي عُقد اليوم الإثنين في العاصمة بكين، إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إلى جمهورية الصين، ستعزز وتؤكد من نجاح التوجهات لرؤية “المملكة 2030” ومبادرة الحزام الاقتصادي الصينية.
وأضاف: إن “الصين دولة صديقة وحليفة للمملكة، وهناك فرص استثمارية واعدة لاستقطابها في المملكة كمركز خدماتي لوجستي للصين؛ لتصبح المملكة محطة أو بوابة للأعمال التجارية والصناعية الصينية لإفريقيا وآسيا”.
وعن الاتفاقيات التي جري توقيعها في منتدى الأعمال السعودي الصيني، أوضح معاليه أنه تمّ التوقيع اليوم على ثمان اتفاقيات؛ أولها بين مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ومركز تنمية التجارة الدولية الصينية، لتعزيز تبادل البيانات والمعلومات، والاتفاقيات السبع الأخرى هي بين شركات وطنية سعودية ونظرائها في الصين، مفيدًا بأن هذه الاتفاقيات تنوّعت بين شركات في الطاقة والتقنية والخدمات وتنمية الموارد البشرية.
وبيَّن أن مثل هذه الاتفاقيات ستعزز الشراكة، وتُوجِد فرص العمل، وأن المملكة ضمن رؤية “2030” متوجهةً لفتح استقطابات واعدة لإيجاد فرص العمل وتوطين المعرفة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تصريح هام من وزير المالية تعليقاً على الأمر الملكي بإعادة البدلات

أعرب وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان،