بالصور .. تشييع الشهيدين “البدراني” و“الفريدي”

الجمعة ١٢ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:٠٠ مساءً
بالصور .. تشييع الشهيدين “البدراني” و“الفريدي”

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

33 عامًا هي عمر الشهيد فيصل البدراني قضي منها 16 عامًا في القوات المسلحة السعودية، وبالرغم من ذلك لم يتزوج أو تتح له الفرصة لتكوين أسرة لانشغاله بتربية أخوته وأخواته، البالغ عددهم 12 من الذكور والإناث، ليعين والده في تحمّل أعباء حياتهم، إلا أن يد الغدر والإرهاب طالت الشهيد الذي ضحى بروحه دفاعًا عن حدود المملكة.

وفي مكانٍ ليس ببعيدٍ تتداخل قصة الشهيد البدراني مع زميله الشهيد مانع الفريدي الذي استشهد دفاعًا عن الوطن، ليترك خلفه طفلًا وطفلة في عمر الزهور، وزوجة مكلومة على فراقه.

بقلوبٍ مؤمنةٍ بقضاء الله وقدره، وبعزيمة صارمة على مواجهة أعداء الوطن في الداخل والخارج، شيّع أهالي مدينة الرس ومركز قبة بمنطقة القصيم، عصر اليوم الجمعة، الشهيدين فيصل بن عزيز البدراني، ومانع بن عيد الفريدي، اللذين استشهدا دفاعًا عن الوطن بالحد الجنوبي.
وقال والد الشهيد فيصل، عزيز البدراني لـ“المواطن”: أفتخر باستشهاد ابني دفاعًا عن دينه ثم مليكه ووطنه.
وبيَّن أن للشهيد أربعة أخوة وثمانية أخوات، وهو أكبرهم، وكان يعولهم، مشيرًا إلى أن الشهيد فيصل يبلغ من العمر 30 عامًا، ولم يتزوج، وأنه التحق بالعسكرية قبل 16 عامًا، وعائلتهم تقطن بمركز قصر ابن عقيل بمنطقة القصيم.
ومن جهته، قال محمد الفريدي شقيق الشهيد مانع الفريدي، لـ“المواطن”: يؤلمنا فراق شقيقي، الذي رحل تاركًا بيننا فراغًا كبيرًا ولوعة لا تنتهي على فراقه، سنشتاق له كثيرًا، إلا أن شرف الشهادة التي نالها سيخفف وطأة اشتياقنا له، وسيجعلنا فخورين به ما حيينا، مضيفًا أن والد الشهيد متوفي، ووالدته موجودة في منزل عائلتهم الواقع بمركز قبة بمنطقة القصيم.
وتابع: إن الشهيد يبلغ من العمر 33 عامًا، ومتزوج ولديه ابن يبلغ من العمر 5 سنوات، وابنة تبلغ من العمر 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الشهيد مانع قد التحق بالعسكرية قبل 5 سنوات.
وكان جثمانا الشهيدين وصلا على متن طائرة عسكرية، تابعة للدفاع الجوي، اليوم الجمعة، لمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم.

شهداء 1

 

شهداء 3

شهداء 4

شهداء 5