#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
لبنان وإسرائيل يتوصلان إلى اتفاق إطاري وملحق أمني
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية الأردن
مائي يعزز ثقافة الترشيد بمشاركات متخصصة خلال أسبوع المياه السعودي 2026
الأخضر أمام اختبار الحسم.. تحضيرات مكثفة قبل مواجهة الرأس الأخضر في المونديال
أصدرت مديرة جامعة الأمير نورة بنت عبد الرحمن، الدكتورة هدى بنت محمد العميل، قرارًا باعتماد تشكيل مجلس إدارة مستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي.
وأسند القرار للمجلس الاضطلاع بمهام الإشراف والمحاسبة، واعتماد الاستراتيجية وأهدافها ومتابعتها، واعتماد وإقرار اللوائح والتنظيمات التي تضمن حسن سير العمل بالمستشفى، التفويض الرسمي للصلاحيات اللازمة للتشغيل، والحفاظ على نزاهة الرقابة الداخلية وأنظمة إدارة المعلومات، والتخطيط للتعاقب الوظيفي للوظائف الرئيسة، وضمان الالتزام التنظيمي، واعتماد الميزانية السنوية وإقرارها.
ويأتي قرار التشكيل لأهمية هذه المنظمة الصحية التعليمية؛ وبناء على متطلبات الهيئات الدولية والمحلية لاعتماد المنشآت الصحية، ولحاجة أعمال المستشفى.
وأوضح القرار أن مدة المجلس ثلاث سنوات، ويرتبط مباشرة بمديرة الجامعة. ويضم في عضويته: مديرة جامعة الأميرة نورة رئيسًا، المدير العام التنفيذي للمستشفى الجامعي أمينًا للمجلس، وعضوية كل من: وكيل الجامعة، وكيلة الجامعة للشؤون الصحية، وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، عميدة كلية الطب البشري، عميدة كلية التمريض، نائب المدير العام التنفيذي للتميز والتطوير والجودة، نائب المدير العام التنفيذي للأبحاث والتدريب، المدير التنفيذي للشؤون الطبية، عضوين مستقلين، وسكرتير.