السفير دميرار : 800 شركة سعودية تعمل بتركيا و8 مليار حجم التبادل بين البلدين

الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٢ مساءً
السفير دميرار : 800 شركة سعودية تعمل بتركيا و8 مليار حجم التبادل بين البلدين

المواطن – واس

رحب سفير الجمهورية التركية لدى المملكة يونس دميرار، بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى تركيا، التي سيتم خلالها بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، منها دعم التعاون الاقتصادي، ومحاربة الإرهاب، وتعزيز التنسيق بين البلدين تجاه العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقال: إن سمو ولي العهد سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، وكبار المسؤولين في تركيا، وسيتم بحث سبل تنمية العلاقات السعودية التركية التي بدأت تشهد نموًا وتطورًا في الفترة الماضية خاصة بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تركيا في شهر أبريل الماضي، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة العام الماضي.
وأوضح في تصريح بثته وكالة أنباء الأناضول التركية أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا، بلغ قرابة 8 مليارات دولار سنوياً، عادا المملكة من أكثر دول الخليج العربي ملكية للعقارات والسياحة في تركيا.
وأشار إلى أن عدد الشركات السعودية العاملة في تركيا يبلغ 800 شركة تعمل بحصانة القوانين التركية، فيما يبلغ عدد الشركات التركية العاملة في المملكة 200 شركة، بحجم أعمال إجمالي بلغ 17 مليار دولار، ورأس مال تجاوز 600 مليون دولار.
ودعا السفير التركي لدى المملكة ، رجال الأعمال الأتراك إلى الاستثمار في المملكة العربية السعودية خاصة بعد إطلاق رؤية المملكة 2030، مؤكدا أنها ستعطي المستثمرين المزيد من التسهيلات من أجل نجاح الاستثمار.