فوائد ستُذهلك للمانجو.. تحارب الأمراض وتساعد في التخسيس!

فوائد ستُذهلك للمانجو.. تحارب الأمراض وتساعد في التخسيس!

الساعة 7:04 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
3960
0
طباعة

المواطن – وكالات  

أكد خبراء أن فاكهة الجريب فروت، والأناناس من أفضل الأغذية التي تساعد على فقدان الوزن، موضحين أن فاكهة المانجو تنضم لهذه القائمة، ولها فوائد أخرى غير متوقعة.
وقال العلماء، إنه بإمكان المانجو المساعدة في وقف السمنة والسكري من النوع الثاني، فضلًا عن إمكانية منعه فقدان بكتيريا الأمعاء النافعة التي يسببها اتباع نظام غذائي عالي الدهون.
ولفت الباحثون إلى أن البكتيريا الجيدة فى الأمعاء قد تلعب دورًا هامًا في خفض مخاطر الإصابة بالسمنة والمضاعفات المرتبطة بها مثل مرض السكري من النوع الثاني.
وأجرى الباحثون في جامعة ولاية أوكلاهوما تجاربًا على 60 فأرًا، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، وإخضاعها لأنظمة غذائية مختلفة لمدة 12 أسبوعًا.
واحتوى النظام الغذائي لإحدى المجموعات على 10% من السعرات الحرارية الموجودة في الدهون، بينما احتوى النظام الغذائي لمجموعة أخرى على 60% من السعرات الحرارية الموجودة في الدهون، بالإضافة لوجود مجموعة ذات نظام غذائي عالي الدهون، ومجموعة ذات نظام غذائي يحتوي على 10% من السعرات الموجودة في المانجو.
وعندما تمت مقارنة العينات منذ بداية التجارب وحتى نهايتها، وجد الباحثون أن المجموعة التي احتوت على سعرات حرارية موجودة في المانجو قد فقدت أعدادًا قليلة من بكتيريا الأمعاء النافعة، والتي تنجم في كثير من الأحيان عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هنا التفاصيل.. وظائف شاغرة بشركة “عِلم” في الرياض

أعلنت الشركة الوطنية “عِلم” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة،