بالصور.. مدارس تعليم مكة تحتفي باليوم الوطني بلوحات فنية أبدعتها أنامل الطالبات

الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٤ مساءً
بالصور.. مدارس تعليم مكة تحتفي باليوم الوطني بلوحات فنية أبدعتها أنامل الطالبات

المواطن – مكة المكرمة

احتفت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم الوطني الـ86، هذه الذكرى الخالدة، عبر تنفيذ معارض وأركان فنيّة تشمل لوحات فنية ورسومات بأنامل الطالبات تعبر عن مدى حب هذا الشعب الوفي لوطننا المعطاء.

يأتي ذلك بهدف غرس روح المواطنة الصالحة لدى أبناء وبنات الوطن وتوضيح الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ يرحمه الله ـ في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان والتعريف بالأسرة الحاكمة ودورها في الإنجازات وتعريف الطالبات بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد في سبيل الجمع والتوحيد، كما له أكبر الدور في دعم انتماء الطالبات لقادة هذه البلاد وعلى رأسهم والدهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ وتنمية إحساس الطالبات بماضيهن الشامخ وحاضرهن المشرق .

وأقامت الابتدائية الثامنة التابعة لمكتب تعليم شرق مكة معرضاً بمناسبة اليوم الوطني الـ ٨٦ اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٧/١٢/٢٦ هـ ، نفذته معلمات و٦٢٤ طالبة بالمدرسة بقيادة قائدة الابتدائية الثامنة نور الصويط وبحضور مشرفة اللغة الإنجليزية نعيمة الإمام ، واستهدف الاحتفاء جميع منسوبات المدرسة.

كما احتفلت المتوسطة الثانية والستون بقيادة قائدة المدرسة فائزة باسكران وكذلك المتوسطة التاسعة والخمسون بقيادة قائدة المدرسة حنان العتيبي اليوم بمرور 86 عاماً على ذكرى توحيد الوطن، وقد شارك عدد من الطالبات بمقالات عن الوطن وتوزيعات تحمل شعارات جميلة عن الوطن.

وأيضاً أقامت الثانوية الثالثة عشرة والثانوية التاسعة بقيادة قائدة المدرسة شادية مليباري حفلاً بهيجاً بهذه المناسبة الجديرة بالذكر لتعزز في نفوس منسوبات المدرسة قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن.

أما روضة أجيال الوفاء فقد احتفلت بمناسبة هذه الذكرى الجليلة وأعدت فقرات رائعة ومشاركات متميزة من تصميم الأطفال بإشراف المعلمات بقيادة قائدة الروضة فوزية محمد العصيمي .

واستهلت الاحتفالات الكريمة بالسلام الملكي عقبها تلاوة عطرة من الذكر الحكيم وتلاها كلمة قائدة المدرسة التي عبرت فيها عن سعادتها بهذه المناسبة العظيمة مقدمة لهن رؤية الحاضر للمستقبل التي تريد أن تبدأ بها العمل اليوم للغد والتي تعبر عن طموحات الجميع وتعكس قدرات البلاد المعطاء، كما أوضحت أن الله حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول ففيه الحرمان الشريفان أطهر بقاع الأرض وقبلة أكثر من مليار مسلم وهذا هو عمقنا الإسلامي والعربي وهو عامل نجاحنا الأول، مشيرة إلى أن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة وسنسعى إلى أن تكون محركاً لاقتصادنا ومورداً إضافياً لبلادنا.

ثم تنوعت من بعد ذلك فقرات الحفل بين أناشيد وطنية وقصائد شعرية حماسية وحوار تمثيلي ولقاءات مع الطالبات عبرن من خلالها عن مشاعرهن تجاه هذا الوطن العظيم ثم تلاها فقرة بصمة ولاء للوطن بمشاركة الطالبات والمعلمات .

كما شاركت معلمة التربية الفنية ومنسقة الموهوبات نورة فايز برسم لوحات وطنية من تصميمها. واحتوى الحفل على مسابقات ترفيهية تحمل أسئلة ثقافية عن الوطن وعروضاً مرئية عن تاريخ المملكة ومشاركات تحمل مضامين رؤية ٢٠٣٠ من أجل ترسيخ مرتكزاتها لدى الطالبات.

واختتم الحفل بتكريم الطالبات المشاركات وتوزيع الهدايا القيمة عليهن .

 

 

تعليم مكة تعليم مكة تعليم مكة تعليم مكة