بالصور.. وفد دارة الملك عبدالعزيز يزور متاحف تاريخية في طوكيو

السبت ٣ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٣٧ مساءً
بالصور.. وفد دارة الملك عبدالعزيز يزور متاحف تاريخية في طوكيو

المواطن – واس

زار معالي المستشار في الديوان الملكي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور فهد بن عبدالله السماري، وعدد من المسؤولين في الدارة، عدداً من المتاحف التاريخية والثقافية في مدينة طوكيو اليابانية، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى اليابان.

وشملت الزيارة الاطلاع على محتويات متحف التاريخ الياباني، حيث اجتمع معالي الدكتور فهد السماري مع مدير المتحف الدكتور خورشيما هيروشي، ونائبه الدكتور شن ايشيرو، وناقش الجميع مجالات التعاون في المجالات البحثية والثقافية.

كما زار معاليه الأرشيف الوطني الياباني، والتقى مديره تاكيو كاتوه الذي أطلعه ووفد الدارة على أقسامه الفنية والترميم، والكشف عن العمر الزمني للمواد التاريخية، ثم عقدوا اجتماعاً نوقشت خلاله أوجه التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز والأرشيف الوطني، ووضع بعض البرامج المشتركة.

وزار معاليه متحف أيدو- طوكيو، واستمع من مدير المتحف فوجي هايديوكي إلى شرح عن أجزاء المتحف، وأسلوب توثيق الحياة التاريخية لطوكيو وعرضها للعموم، إضافة إلى زيارة متحف ميرايكان الوطني للعلوم الجديدة والإبداع (متحف المستقبل) واطلع معاليه على أبرز محتوياته مثل اكتشاف الحدود، واصنع مستقبلك، واكتشف مكانك، وناقش معاليه مع مسؤولي المتحف الياباني سبل تطوير تلك العروض وتنفيذها.

تأتي تلك الزيارة للتواصل مع المؤسسات الثقافية اليابانية، والاطلاع على تجاربها النوعيّة، والاستفادة منها في تطوير أنشطة دارة الملك عبدالعزيز.

وفد دارة الملك عبدالعزيز يزور متاحف تاريخية في طوكيو