تعليم جدة يبدأ رحلة الكشف عن الموهوبين

السبت ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٤ مساءً
تعليم جدة يبدأ رحلة الكشف عن الموهوبين

المواطن – جدة

أقام النشاط العلمي بتعليم جدة، اليوم، برنامج كشف الطلاب الموهوبين، وذلك بحضور 90 طالباً في مجال الرياضيات والعلوم، تحت مسمى “مسابقة موهوب”، وذلك بمركز جدة العلمي.

وأوضح مدير نشاط الطلاب بتعليم جدة، عوض العتيبي، أن البرنامج يستهدف طلاب الصف السادس الابتدائي، والأول متوسط، وسيتم رعاية المتميزين منهم، بالتعاون مع مؤسسة “موهبة”، وذلك لتهيئة طلاب مبدعين؛ لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن الجزء الأول من البرنامج، يتمثل في التدريب على كيفية التفكير في حل الأسئلة، والجزء الثاني هو اختبار في التخصص العلمي المرشح له الطالب.

وعلى الصعيد ذاته، انطلقت اليوم، المرحلة الثانية من مسابقة موهوب للعلوم والرياضيات، على مستوى المملكة، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بالتعاون مع وزارة التعليم، بمقر مدارس الأندلس الأهلية للبنات.

وأوضحت مديرة نشاط الطالبات بتعليم جدة، ابتسام الردادي، أن ذلك تم بتدريب الطالبات واختبارهن لترشيح الأميز منهن؛ للانضمام بالدورات الأساسية التدريبية للعام الحالي، التي تؤهلهن مستقبلاً للالتحاق بالأولمبياد الدولية، وتمثيل المملكة ورفع راية التوحيد في المحافل الدولية، مشيرة بأن عدد الطالبات المرشحات لحضور المرحلة الثانية من مسابقة موهوب، ١٠٥ طالبات، ٦٢ منهن في مادة الرياضيات، و٤٣ في مادة العلوم.