استنفار بطوارئ “الملك عبد العزيز الطبية” لاستقبال مصابي حريق #أرامكو

الأربعاء ١٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠٧ مساءً
استنفار بطوارئ “الملك عبد العزيز الطبية” لاستقبال مصابي حريق #أرامكو

المواطن – وليد الفهمي – الرياض

أوضحت الشؤون الصحية بالحرس الوطني أن الفرق الإسعافية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالشؤون الصحيّة بوزارة الحرس الوطني بالرياض، باشرت حريق محيط خزان بمحطة معالجة النفط الخام التابعة لأرامكو السعودية في منطقه الوسيع قرب الرياض. حيث قامت فرق طبيّة مدعومة بسيارات الإسعاف بالتواجد في موقع الحريق، ونقل وإخلاء المصابين إلى قسم الطوارئ بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وأضافت أنّه تمّ تسخير جميع الطواقم الطبية والفنية لعلاج المصابين، والذين تراوحت حالتهم الصحيّة ما بين المستقرة والحرجة، حيث وجّه وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحيّة بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي، بوضع كافة الإمكانات لاستقبال وعلاج جميع المرضى المصابي، حيث باشر مركز القيادة والتحكم بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وتمّ تنشيط خطة الطوارئ والكوارث وتفعيل مركز القيادة والتحكم بحضور المدراء التنفيذيين ومُدراء الإدارات الطبية وذوي الاختصاص في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

هذا وقد أعلنت أرامكو السعودية عن ‏سيطرتها على الحريق الذي نشب، مساء اليوم، في محيط خزان بمحطة لمعالجة النفط الخام في الوسيع، ‏وعبّرت أرامكو السعودية عن أسفها لإصابة بعض العاملين في الحريق، موكدةً أنّه تم نقلهم لتلقي العلاج اللازم، مختتمًا بيانها بعدم تأثر أعمال الشركة.