الطائف.. القبض على مقيمين سلبوا مواطنًا تحت تهديد السلاح

السبت ١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٠ مساءً
الطائف.. القبض على مقيمين سلبوا مواطنًا تحت تهديد السلاح

المواطن – فيصل الزيادي – الطائف

تمكّنت شرطة محافظة الطائف من الإطاحة بمقيمين من الجنسية العربية، بعد أن استوقفهما المواطن بغرض إيصاله مشوار، وقاما بتهديده بالسلاح، وسلب ما معه من مال.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، إن مركز شرطة الفيصلية بمحافظة الطائف، تلقى بلاغَ مواطن يدّعي قيامه باستيقاف سيارة يستقلها شخصان بغرض إيصاله مشوار، وأثناء السير تفاجأ بقيام السائق بإشهار سلاح ناري عليه من مسدس كان بحوزته، وطلب مرافقه إعطاءه جهاز الجوال، وقام بتفتيشه وأخذ منه كيسًا كان يضع به مبلغًا ماليًا (ثمانية آلاف) ريال.

وأضاف: “تمّ تشكيل فريق عمل أمني متخصص من البحث الجنائي بتوجيه مدير شرطة المنطقة، اللواء سعيد بن سالم القرني، ومتابعة العميد الدكتور محمد الحارثي مدير شرطة محافظة الطائف، وبعون من الله وتوفيقه تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي، وخلال فترة وجيزة من ضبط المتهمين والسيارة المستخدمة في عملية السلب، واتضح أنهما مقيمان من الجنسية العربية”.

وأردف: اتضح أن أحدهما من أرباب السوابق في تعاطي المسكرات، وبعرضهما على المجني عليه، تعرّف عليهما، وعلى السيارة التي كانا يستقلانها، وجرى تسليمهما لمركز الشرطة لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي لسماع أقوالهما، ومعرفة مدى تورطهما في حوادث أخرى من عدمه، ومن ثم إحالته لجهة الاختصاص”.