العيسى: الدفعة الجديدة من الابتعاث الخارجي ستعلن قريباً

الخميس ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
العيسى: الدفعة الجديدة من الابتعاث الخارجي ستعلن قريباً

المواطن – الرياض

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى استمرار الابتعاث الخارجي في مرحلته الثانية “وظيفتك وبعثتك”، الذي انتهجت فيه الوزارة آلية مختلفة عن المرحلة الأولى، وذلك من خلال التنسيق مع سوق العمل لتوفير التخصصات التي يحتاجها، حرصاً منها على المواءمة بين مخرجات الابتعاث الخارجي ومتطلبات التنمية بالمملكة.

وأكد العيسى أن الابتعاث الخارجي مستمر، وسيعلن عن الدفعة القادمة من البرنامج بنسخته الثانية قريباً.

وأشار إلى انتهاء كل إجراءات مرشحي برنامج “وظيفتك وبعثتك” التي أعلن عنها نهاية الفصل الدراسي الماضي بما في ذلك إصدار قراراتهم.

وأوضح أن الوزارة عقدت قبله شراكات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة لابتعاث خريجي المرحلة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا، نافياً أي تأخر في الإجراءات من قبل الجهات المشاركة بالابتعاث.

وبينما وصف العيسى العملية بالمرنة والتعاون بالمثمر، أكد أهمية عقد شراكات جديدة لجهات أخرى خلال مدة البرنامج بنسخته الحالية التي انطلقت العام الماضي، وستستمر لعام 1440 هـ ، وفقاً لـ”الوطن”.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفاعلاً من مجموعة تقدموا لبرامج التطوير في وزارة الداخلية ضمن برنامج “وظيفتك وبعثتك”، للحصول على درجة الماجستير، وأجريت لهم المقابلات الشخصية بعد قبولهم مبدئياً حول عدم الرد بالقبول أو الرفض، نظراً لأن شروط الابتعاث تتضمن ألا يكون المتقدم على رأس العمل مما دفعهم للبقاء دون عمل خشية استبعادهم لهذا السبب.

وبيّن المرشحون عبر “تويتر” من خلال وسم #وظيفتك_بعثتك_وزارة_الداخلية عدم معرفتهم بأسباب التأخير، وأي جهة يمكنهم مراجعتها.