بالصور.. التوعية بمخاطر حمل السلاح والمتفجّرات ندوة بجامعة الشمالية

بالصور.. التوعية بمخاطر حمل السلاح والمتفجّرات ندوة بجامعة الشمالية

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
4245
0
طباعة

المواطن – عرعر

أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الحدود الشمالية، ممثلة (بنادي الحوار الطلابي)، صباح اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان: (التوعية بمخاطر حمل السلاح والمتفجرات)، على مسرح كلية التربية والآداب بعرعر، وذلك بالتعاون مع إدارة الأسلحة وإبطال المتفجرات، بشرطة منطقة الحدود الشمالية، وفرع الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الحدود الشمالية، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وفي بداية الندوة، تحدث العقيد الدكتور عويد مهدي العنزي، عن مخاطر حمل السلاح واستخدامه والتبعات القانونية التي تقع على حامله أو مستخدمه، مشيراً إلى أن حمل السلاح في منطقة الحدود الشمالية بدون ترخيص، هي حالات فردية ولم تتحول إلى ظاهرة عامة، وأن الاستخدام الخاطئ للسلاح في المناسبات والأفراح، ينتج عنه حوادث القتل الخطأ، محذراً في الوقت نفسه من استخدام السلاح في كافة المناسبات.

فيما تحدث رئيس الرقباء، عايد طعيسان العنزي، عن أهمية ترخيص السلاح وعدم حمله خارج المنزل إلا بتصريح، موضحاً على أنه سيتم الترخيص لعدد ثلاثة محلات، ببيع السلاح (المسدسات) في عرعر وطريف ورفحاء.

وشدد العنزي، على أن كل من يحمل السلاح، أن يقوم بنزع مخزن الطلقات، حتى لا يقع في أيدي الأطفال، ويحدث ما لا يحمد عقباه، ومبيناً أن مخاطر السلاح لا تقتصر على السلاح الناري فقط، بل تمتد إلى السلاح الأبيض، الذي يشمل السكين والخنجر والساطور وغيرها.

وفي نهاية الندوة، قام وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور محمد بن صلال الضلعان، بتكريم منسوبي إدارة الأسلحة وإبطال المتفجرات، ومدير فرع الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الحدود الشمالية.

جامعة الشمالية تقيم ندوة عن (التوعية بمخاطر حمل السلاح والمتفجرات)

جامعة الشمالية تقيم ندوة عن (التوعية بمخاطر حمل السلاح والمتفجرات)

IMG_5694

جامعة الشمالية تقيم ندوة عن (التوعية بمخاطر حمل السلاح والمتفجرات)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

5 أسباب تجعل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهة للباحثين عن العمل

ينتظر البعض الوظائف التي تعلنها مدينة الملك عبدالعزيز