بالصور.. الرعاية الاجتماعية تحتفي بالمسنين في يومهم العالمي بالبرامج التوعوية والهدايا

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٤ صباحاً
بالصور.. الرعاية الاجتماعية تحتفي بالمسنين في يومهم العالمي بالبرامج التوعوية والهدايا

المواطن – الرياض

أطلقت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض، أمس الأحد، برنامجاً احتفالياً بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام.

ومن المقرر أن يمتد هذا البرنامج لـ 5 أيام على فترتين صباحية ومسائية.

واستُهل البرنامج الافتتاحي – الذي رعاه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض إبراهيم المنيع بحضور عدد من مديري الفروع والمراكز الإيوائية ومسؤولون من وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض – بمحاضرة عن داء السكري ، ومحاضرة أخرى عن الكوليسترول، ثم فيلم وثائقي عن اليوم العالمي للمسنين ، وكلمة للدكتورة ريم سميحان الشمري مدير إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالشؤون الصحية ، ثم أعقبه تكريم الآباء المسنين بالهدايا وتكريم المشاركين في البرنامج بدروع تذكارية.

واختتم البرنامج الصباحي بجولة في الدار للاطلاع على ما تقدمه للآباء من خدمات.

وفي الفترة المسائية احتضنت حديقة دار الرعاية حفلاً ترفيهياً برعاية بنك ساب حضره عدد من مسؤولي الوزارة ومديري الفروع الإيوائية وتخلله بعض الألعاب الشعبية والعرضة السعودية والسامري ووجبة عشاء بهذه المناسبة.

وفي اليوم الثاني تواصلت فقرات البرنامج حيث أقيمت احتفالية صباحية بمشاركة طلاب مدارس العليا تضمنت عروضاً شعبية وأناشيد ومشاهد تمثيلية معبرة ، مع تقديم هدايا للآباء المسنين.

بينما شهدت الفترة المسائية فقرات منوعة تحاكي الحدث قدمها أعضاء فريق طموح التطوعي.

ويستكمل البرنامج في أيامه الثلاثة الأخيرة بفقرات منوعة ما بين تثقيفية وشعبية وترفيهية.

يذكر أن هذا البرنامج المتكامل يأتي إيماناً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية – ممثلة بفرعها في منطقة الرياض – بأهمية المشاركة في مثل هذه المناسبات لما لها من فوائد نفسية واجتماعية وصحية تجاه الفئات المشمولة بالرعاية وفي مقدمتهم المسنون.

 

احتفال دار الرعاية باليوم العالمي للمسنين (1) احتفال دار الرعاية باليوم العالمي للمسنين (2) احتفال دار الرعاية باليوم العالمي للمسنين (3)