تطوير مهارات مديري وموظفي الموارد البشرية بـ”منتدى جدة” 2016

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٤:١٨ مساءً
تطوير مهارات مديري وموظفي الموارد البشرية بـ”منتدى جدة” 2016

المواطن – جدة

يناقش منتدى جدة للموارد البشرية 2016، المقرر انعقاده خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى الثاني من نوفمبر 2016م بفندق هيلتون جدة، سبل تطوير مهارات مديري وموظفي الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص.

وتتناول ورش عمل المنتدى، الذي يأتي برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، التحول من شؤون الموظفين إلى الموارد البشرية في القطاعات الحكومية وذلك بالتطرق إلى استراتيجيات إدارة الموارد البشرية ومؤشرات قياس أداء إدارة الموارد البشرية وفق معايير التميز المؤسسي .

كما ستتناول نظام العمل وتعديلاته وبعض الأحكام الصادرة مؤخراً كتطبيق عملي والأخطاء الشائعة في صياغة عقود العمل، وآليات التقاضي لدى الهيئات العمالية والتحقيق في المخالفات العمالية .

ومن المقرر أن تناقش ورش العمل برامج ومبادرات ومشاريع تنمية القوى الوطنية البشرية، وتأهيلها وفقاً للمتغيرات والمستجدات المتلاحقة في سوق العمل.

ويشخص المنتدى – الذي يقام في دورته الثامنة تحت شعار “الشراكة من أجل تحول فعال” – دور الموارد البشرية في ظل تحقيق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى دور الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي للمشاركة الفاعلة لتحقيق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى – الذي ينظم بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” – مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تهيئة سوق العمل، ودور الجهات الحكومية المختلفة في تهيئة سوق العمل، وتمكين الكفاءات الوطنية، ودور الموارد البشرية في استراتيجية التحول المؤسسي، وتجارب محلية وعالمية في تهيئة وتطبيق برامج التحول.

ومن المنتظر أن تتناول أوراق عمل المنتدى، هيكل الرواتب المعتمد في رؤية 2030 , والمحافظة على هيكل الأجور وبرامج استحقاقات الموظفين استناداً إلى أفضل الممارسات في السوق، و تطوير المهارات اللازمة لتعزيز المساهمات الاستراتيجية لمديري وموظفي الموارد البشرية .

ويعد المنتدى الأكبر في تخصصه في الموارد البشرية في المملكة؛ إذ يحظى بمشاركة أكثر من 700 قيادي من القطاعين الخاص والعام و22 متحدثاً، كما تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، مع مكتب د. إيهاب حسن أبو ركبة AME.

وللاطلاع على تفاصيل جلسات ومتحدثي المنتدى والتسجيل زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط التالي:www.jhrf.net.