وزير العدل: منطقتنا تمر بتحديات تحتاج إلى توحيد الرؤى والتكاتف لمواجهتها

الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٤ مساءً
وزير العدل: منطقتنا تمر بتحديات تحتاج إلى توحيد الرؤى والتكاتف لمواجهتها

المواطن – الرياض

ترأس وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني اليوم الأربعاء أعمال الاجتماع الثامن والعشرين لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض.

وقال إن منطقتنا تمر بمرحلة تحتاج إلى توحيد الرؤى لمواجهة ما يحيط بنا من تحديات، مما يقتضي منّا جميعاً الوقوف أمام تلك التحديات والتكاتف لمواجهتها.

وأكد الصمعاني في كلمته على أهمية استكمال دراسة تحويل الأنظمة الاسترشادية الحالية إلى أنظمة (قوانين) موحدة، بما يتوافق مع قرار القادة في اجتماعهم الـسادس والثلاثين الذي عقد في مدينة الرياض، وذلك انطلاقاً من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، في هذا الشأن .

وتناول الاجتماع مناقشة تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون وإعداد قواعد نموذجية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، ومقترح الأمانة العامة بشأن إعداد نظام “قانون موحد” لمكافحة الإرهاب بدول المجلس، وكذلك بحث تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول المجلس، وإعداد دراسة أولية حول إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين وزارات العدل في دول المجلس.

 

 

 

الاجتماع الثامن والعشرين لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون 1 الاجتماع الثامن والعشرين لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون