أهالي العدايا بصبيا: نريد مستوصف رعاية أولية وليس غرفاً للإيجار

الأحد ٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٠ صباحاً
أهالي العدايا بصبيا: نريد مستوصف رعاية أولية وليس غرفاً للإيجار

المواطن- خالد الأحمد- جازان

وسط تطور المباني والكوادر الصحية، يعاني أهالي قرية العدايا من  مبناهم الصحي القديم الذي تم النقل منه إجبارياً قبل ما يقارب عشرة أعوام إلى مبنى مستأجر لأحد رجال الأعمال بالقرية، حيث لا خصوصية للمريض ولا للنساء، مما يتسبب باستياء الأهالي والممارسين الصحيين بنفس المركز، حيث إنهم يدخلون من نفس الباب ويصعدون نفس الدرَج وصالة انتظار مكشوفة، بالإضافة لدعم وجود طبيبة للنساء ولا عيادة أسنان ولا مختبر، ولا تتوافر فيه أدنى معايير السلامة والخصوصية للمرضى والمراجعين، كما أن المبنى المستأجر يوجد به محلات تجارية بالدور الأرضي.

وناشد أهالي قرية العدايا الكثير من المسؤولين، ولكن جشع أصحاب الأموال ورجال الأعمال يوقف صوتهم ويعيد الشكوى ضد الأهالي بعد أن كانت الشكوى من حقهم، بحسب ما أوضحوا لـ“المواطن”.

وطالب أهالي قرية العدايا أعيان وشيوخ وأئمة مساجد المنطقة ومدير الشؤون الصحية بأن ينظروا في أمر المركز الصحي، وهو أقل ما يحق لأهالي القرية المطالبة به.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مشهور شماخي

    إن في نفس المبنى هذا عزب للعمال و محلات مستأجره لحساب رجل الاعمال علماءان المبنى المؤجر للوزارة غير هذا المينى مبنى وانا مسؤل عن كلامي الوزارة استأجرة مبنى اخر من نفس رجل الاعمال وتم تغير المبنى بعد المعاينه وشيخ القريه يعلم بذالك الخبر هذا يحتاج صور من الداخل لكشف فساد إداري واضح .

  • مشهور

    في نفس المبنى هذا عزب للعمل ومحلات تجاريه علما ان المبنى المؤجر للوزارة ليس نفس المبنى الفعلي تمت المعاينه من قبل الوزارة على مبنى وتم تسليم مبنى اخر مقارب له من ناحية الموقع ، اتمنى من ارفاق صور للمبنى من الداخل حتى تكشف حقيقة الفساد الذي يعيشه اهالي العدايا من عشر اعوام،