انطلاق البث التجريبي لإذاعة “العربية FM”

الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٢٦ مساءً
انطلاق البث التجريبي لإذاعة “العربية FM”

المواطن – الرياض

بدأ من يوم أمس الأحد، البث التجريبي لإذاعة “العربية FM”، على موقع ” العربية. نت”، وعبر تطبيقات الهواتف الذكية، وتقدم “العربية FM”، خدمة إذاعية، تضاف إلى الخدمات الإخبارية الأخرى لقناة “العربية”، حيث ستواكب الشاشة في نقل الأخبار المفصلة أولاً بأول، في كل المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والتكنولوجية والصحية والفنية.

كما أنها ستنفرد بتقديم برامجها الإذاعية الخاصة، والتي ستقدم للمستمع جرعة معرفية وثقافية، في مجالات متنوعة، وعلى مدار 24 ساعة، وتستهدف الإذاعة كل الأعمار، كما ستفسح المجال للمستمعين في عدد من البرامج التفاعلية والنقاشية.

ومن جانبه، عبّر الإعلامي تركي الدخيل، المدير العام لقناة “العربية”، عن سعادته بمولد إذاعة “العربية FM”، وقال: “على مدى 13 عاماً، ومنذ انطلاق قناة العربية، بقي هاجس تلبية احتياجات المتابعين، هو همنا الأول، فجاء موقع “العربية. نت”، بلغاته المتعددة، ثم تأسست قناة الحدث، واليوم ونحن ندشن إذاعة العربية FM، نهدف إلى نقل أخبار العربية لكم في كل مكان، أثناء سفركم واستراحتكم، وحتى يصل بث العربية إلى كل مكان، عبر هواتفكم المحمولة ومواقع الإنترنت، وخلال الأشهر القادمة، سيصل أثير “العربية FM”، إلى السعودية، وأكثر من عاصمة عربية، بحول الله.

وحول برامج “العربية FM”، والجديد الذي ستضيفه، أوضح (الدخيل)، أنها “ستقدم أيضاً وقفات برامجية إذاعية خاصة، تمثل وقفات واستراحات مع المعلومات الثقافية والفنية، وأخبار الطقس والتكنولوجيا، وآخر أخبار التداولات في الأسواق لحظة بلحظة، كما الأخبار الرياضية”.

ووعد (الدخيل)، بأن تكون “العربية FM”، انطلاقة “العربية”، عبر إذاعتها للعالم أجمع، بهدف توصيل “رسالة الحب والخير والإخاء، كما حملناها دائماً في عالمنا العربي”.

وستقدم الإذاعة، نخبة من الإعلاميين في برامج حوارية للتعليق على الأحداث، وكذلك للتعليق على موضوعات ثقافية واجتماعية تهم المستمعين.

كما وستنتج الإذاعة، برامج قصيرة ذات مضمون ثقافي وفني وعلمي واجتماعي وتاريخي، في قالب مبسط.

ومن الفترات المفتوحة في الإذاعة، الفترة الصباحية، أي من الساعة 6 إلى الساعة 8 صباحاً، بتوقيت المملكة، وفترة الظهيرة، من الساعة 12 إلى الساعة 1 ظهراً، بتوقيت المملكة، وهي تشتمل على قراءات صحافية، وفقرات صحية واقتصادية وفنية، وموسيقية غنائية، ومتابعات لوسائل التواصل الاجتماعي.

وللاستماع للبث التجريبي للإذاعة، يُمكن ذلك عبر التطبيق الرسمي لموقع “العربية” للهواتف الذكية، أو عبر موقع “العربية. نت”.