بمناسبة اليوم العالمي.. اليونسكو تحتفي بالمعلم ودوره في مكافحة الإرهاب

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٧ مساءً
بمناسبة اليوم العالمي.. اليونسكو تحتفي بالمعلم ودوره في مكافحة الإرهاب

المواطن – حسن عسيري – الرياض

ينظم مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ندوة بعنوان “دور المعلم الوطني في مكافحة الإرهاب” وذلك صباح يوم الأربعاء القادم في مقر المركز بحي السفارات بالرياض، برعاية وزير التعليم أحمد بن محمد العيسى.

وأوضح مدير مركز اليونسكو الإقليمي ومدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان أن الندوة تتضمن ثلاث حلقات نقاش تغطي المسؤولية الوطنية للمعلم وأثره في ترسيخ المواطنة بين طلابه، وكذلك دور المعلم في تأصيل القيم والتصدي للأفكار المتطرفة بالإضافة إلى مهنية المعلم وحسه الأمني والوطني.

وأردف بأن حلقات النقاش يشارك فيها نخبة من المسؤولين والأكاديميين والمختصين ومنهم وزير التعليم اليمني السابق الدكتور عبدالسلام الجوفي ونائب وزير التعليم السعودي السابق الدكتور حمد آل الشيخ.

وأشار الدكتور زمان إلى أن المعلم هو محور العملية التعليمية والتربوية وبالتالي دوره فعال ومؤثر وعليه مسؤولية وطنية لترسيخ الولاء والانتماء للوطن وقيادته، وأبان أن السعودية والعالم تعاني من الإرهاب وعناصره الضالة، ولتكامل المساعي مع الجهات الأمنية للتصدي لهذا الفكر الإجرامي الدموي تهدف هذه الندوة لتعزيز مسؤولية المعلم والمعلمة الوطنية وتعظيم دورهم في محاربة الإرهاب من خلال بث الوسطية والاعتدال بين طلابهم وتعميق المواطنة والتصدي للغلو والأفكار المتطرفة.

ودعا مدير مركز اليونسكو الإقليمي المعلمين والأكاديميين والمختصين لحضور حلقات النقاش والاستفادة من مضامينها وإثرائها بالمداخلات والمشاركات.