دورات في الإرشاد المهني للباحثين عن عمل قدّمها “هدف” بالجوف

الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٢ مساءً
دورات في الإرشاد المهني للباحثين عن عمل قدّمها “هدف” بالجوف

المواطن – وكالات 

قدّم الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، دورات مصغرة في الإرشاد المهني، ضمن مشاركته في فعاليات أسبوع تلاحم، الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالجوف.

واشتملت الدورات؛ على كيفية إعداد السيرة الذاتية، وكيفية البحث عن وظيفة للباحثين والباحثات عن عمل، وذلك في سبيل تهيئتهم وتأهيلهم للالتحاق في سوق العمل.

وطرح الفرع المتنقل؛ عدداً من الفرص الوظيفية والتدريبية في قطاع الاتصالات للباحثين عن العمل، وذلك لدعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر البشرية الوطنية في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوال، من خلال عددٍ من اتفاقيات التعاون التي أبرمها “هدف”، مع عدد من الجهات ذات العلاقة بالتأهيل والتدريب، لتنفيذ قرار توطين القطاع.

كما يقدّم “هدف”، خدمات دعم التوظيف لمنشآت القطاع الخاص، من خلال حزمة من قنوات التوظيف (طاقات)، التي ترتكز خدماتها على الموائمة بين الباحثين عن عمل والجهات الموظِفة في القطاع الخاص، بحيث يتم عرض الفرص الوظيفية المتوفرة والمناسبة على الباحثين عن العمل، عبر عدة قنوات؛ مثل موقع التوظيف الإلكتروني ومراكز التأهيل والتوظيف، بتقديم فرص تدريبية وتأهيلية تتناسب مع احتياجات سوق العمل، من خلال مراكز التأهيل والتوظيف ومواقع التدريب الإلكترونية.

ويسعى “هدف”، من خلال فرعه المتنقل؛ إلى تقديم الخدمات والدعم لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل، بيسر وسهولة، عبر حافلة جُهزت بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات لتقديم خدمات الإرشاد المهني، ومنطقة للخدمات المساندة، مزوّدة بأحدث التقنيات اللاسلكية.