انطلاق الانتخابات الأمريكية رمزياً بقرية “ديكفسيل نوتش”

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٥ صباحاً
انطلاق الانتخابات الأمريكية رمزياً بقرية “ديكفسيل نوتش”

المواطن – نت

أدلى 7 ناخبين في قرية ديكفسيل نوتش بشمال شرق الولايات المتحدة بأصواتهم، فجر اليوم، مطلقين بذلك رمزياً الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وعند الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، وضع كلاي سميث أول بطاقة اقتراع في الصندوق في القرية الواقعة بجبال الأبالاش.

وتبعه 4 ناخبين آخرين وناخبتان في القرية الواقعة في ولاية نيوهامشير بالقرب من الحدود الكندية، في تقليد متبع منذ 1960 وأدى إلى منح هذه البلدة صفة “الأولى في البلاد” (فيرست إن ذي نيشن).

بعد لحظات، أعلن مدير المركز فوز المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بـ4 أصوات، وخصمها الجمهوري دونالد ترامب بصوتين، والمرشح المستقل جاري جونسون بصوت واحد.

وألغي تصويت أحد الناخبين بالوكالة، لأنه يتضمن اسم ميت رومني المرشح الجمهوري، الذي هزم أمام باراك أوباما في 2012، مكتوباً بخط اليد.

وفي أول مشاركة لها في الاقتراع في التصويت الذي جرى ليلاً في ديكسفيل نوتش، قالت نانسي ديبالما إنها اختارت كلينتون، وصرحت هذه الموظفة في فندق والتي كانت دعمت السيناتور عن فيرمونت بيرني ساندرز، لوكالة “فرانس برس”، قائلة: إنها شخصية قوية تمتلك الخبرة، وستقود بلدنا في الاتجاه الصحيح، مضيفة: “على الجميع التصويت الثلاثاء وإسماع صوتهم”.

من جهته، قال بيتر جونسون الذي اعتاد على التصويت منتصف الليل في القرية منذ 1982، إن حركة شعبوية تنتشر في جميع أنحاء العالم، مضيفاً: “أيا تكن نتيجة الاقتراع، كان ترامب مفيداً للبلاد”.

وتصوت قريتان أخريان في هذه الولاية أيضاً ليلاً، لكن الاقتراع يبدأ رسمياً عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت جرينتش على الساحل الشرقي.

ودعي نحو 225 مليون ناخب إلى اختيار أحد المرشحين الديموقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، رئيساً خلفاً لباراك أوباما.

 

 

الانتخابات الامريكية (2) الانتخابات الامريكية (3)