بالصور .. اجراءات نظامية بحق مطعم خالف الاشتراطات بعقبة ضلع

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٢ مساءً
بالصور .. اجراءات نظامية بحق مطعم خالف الاشتراطات بعقبة ضلع

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير 

تجاوبت أمانة منطقة عسير مع مقطع الفيديو التي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول أحد المطاعم الشهيرة بعقبة ضلع حيث تم تكليف عدد من المراقبين الصحيين للتأكد من صحة المقطع الذي تم تداوله في نطاق واسع .

وأكد نواف عسيري مدير الرقابة الشاملة المكلف أن عدد من الفرق توجهت فور وصول البلاغ إلى الطوارئ ، حيث تم رصد بعض المخالفات المتعلقة بالصحة العامة والتأكد من الاشتراطات الصحية والتجهيزات الخاصة بالوجبات وعلى ذلك تم إعداد تقرير بذلك .

وقال عسيري : أنه بعد الشخوص على الموقع تبين وجود عدد من الملاحظات في المطعم، منها انتهاء الترخيص من عام ١٤٣٧هـ وبعد التدقيق تم التأكد بأن لدى صاحب المطعم ما يثبت من أوراق ومستندات بتقدمه في إجراءات تجديد الترخيص.

وأشار عسيري إلى أنه لوحظ وجود تدني في مستوى النظافة العامة ، وعدم ارتداء الزي المخصص لبعض العمال ، ورصد المراقبون وجود أدوات مستخدمة بمقابض خشبية وهي مصدر لنقل الفطريات والبكتيريا ، كما لوحظ وجود تراكم للنفايات في المطعم ، وعدم تغطية الحاويات الخاصة بالنفايات .

وأوضح أن المراقبون وجدوا الثلاجة التي ظهرت بالمقطع تم تفريغها من اللحوم وتقع بغرفه خارجية بعيدة عن مكان التجهيز الخاص بالمطعم ، و أنه تم رصد كافة هذه المخالفات واتخذ بحق صاحب المطعم الإجراءات النظامية المناسبة التي تضمن عدم تكرار هذه المخالفات ، وتم إلزامه بتصحيحها ومعالجتها بشكلٍ عاجل .

وأوضح عسيري بأن طوارئ أمانة منطقة عسير تستقبل كافة البلاغات والشكاوى والملاحظات عبر 940 ، بالإضافة إلى الحملات المكثفة التي تقوم بها الإدارة بشكل مفاجئ على هذه المحلات لاسيما وأن الإقبال يزداد عليها كثيراً خاصة خلال موسم الشتاء الحالي .

 

أمانة عسير : اتخذنا الإجراءات اللازمة بحق مطعم بعقبة ضلع.. IMG_9285 IMG_9286 IMG_9287 IMG_9290 IMG_9291 IMG_9292 IMG_9293 IMG_9294