صور.. “عيننا على السكري” في الرياض

الأربعاء ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٩ مساءً
صور.. “عيننا على السكري” في الرياض

المواطن – الرياض
شاركت مراكز الإيواء النسائية، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض، في فعاليات اليوم العالمي للسكري والذي أقيم هذا العام تحت شعار”عيننا على السكري”، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لفئاتها المشمولة بالرعاية ومنسوباتها بمرض السكري، وأهمية الفحص المستمر لضمان التشخيص المبكر له وعلاجه والحد من مضاعفته.

وتضمنت الفعاليات تنظيم العديد من المحاضرات والمناقشات والتدريبات الصحية التوعوية في عددٍ من الفروع، حيث أقام مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية بالشراكة مع مكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض وبالتعاون مع مستشفى الملك سلمان محاضرةً تثقيفية حول مرض السكري بشكل عام، تناولت فيها الأستاذة أمل المنصور تعريف الأنسولين ودوره في توازن السكر وتأثيره في صحة الفم والأسنان.

في حين نظمت مؤسسة رعاية الفتيات ومركز التأهيل الشامل للإناث بالقدس “كلاً على حده “، وبالتعاون مع جمعية السكري السعودية الخيرية محاضرةً للدكتورة حبيبة حسن، عن تعريف المرض وأسبابه وأعراضه، إضافةً إلى تقديم مجموعة من الإرشادات الصحية حول أهم البرامج العلاجية لمريض السكري.
كما أقامت دار الرعاية الاجتماعية للمسنات وبالتعاون مع القطاع الشرقي لوزارة الصحة محاضرة توعوية ألقتها أفنان الكليب ركزت فيها على ضرورة الفحص المستمر، واتباع النظام الغذائي المناسب لمرضى السكري.

وصاحب هذه المحاضرات العديد من العروض المرئية والتدريبات العملية والأنشطة المنوعة، مثل فحص نسبة السكري للحاضرات والوزن، إضافةً إلى توزيع الكتيبات والمنشورات التوعوية عليهن وتكريم الجهات المشاركة في ختام الفعاليات.

"عيننا على السكري" في الرياض 64 "عيننا على السكري" في الرياض 12 "عيننا على السكري" في الرياض 11 "عيننا على السكري" في الرياض 10 "عيننا على السكري" في الرياض 6 "عيننا على السكري" في الرياض 4 "عيننا على السكري" في الرياض 2 "عيننا على السكري" في الرياض 1 "عيننا على السكري" في الرياض