التخوف من تأثر الرواتب يدفع 16 ألف معلم ومعلمة للتقاعد

الأربعاء ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٨ صباحاً
التخوف من تأثر الرواتب يدفع 16 ألف معلم ومعلمة للتقاعد

المواطن – الرياض

اعتمدت وزارة التعليم من خلال نظامها الإلكتروني “فارس” حتى أمس تقاعد نحو 16 ألفاً و500 معلم ومعلمة على مستوى إدارات التعليم.

يأتي ذلك، في وقت تناقلت فيه مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي عدداً من الرسائل التي تدعو منسوبي التعليم المستحقين للتقاعد المبكر من معلمين ومعلمات إلى المسارعة للتقديم على التقاعد قبل انتهاء الفرصة المحددة بنهاية الشهر الجاري، فيما حملت تلك الرسائل تخوفات من تأثر رواتب المعلمين والمعلمات مستقبلاً بخصم ربما يصل إلى 30%.
آلية التقديم

وقالت مصادر مطلعة، إنه لم يعد هناك نظام تقاعد “ورقي” حيث إن الإجراءات الحالية لتقاعد منسوبي وزارة التعليم من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية يكون من خلال نظام “فارس” الإلكتروني، إضافة إلى أنه يلزم توقيع وموافقة إلكترونية لعدد من مسؤولي الإدارة التعليمية أو الوزارة، منهم المسؤول أو المدير المباشر للموظف أو المعلم، ومدير شؤون الموظفين، ومساعد المدير العام للتعليم، وتنتهي بالمدير العام للتعليم بالإدارة التعليمية، وفقاً لـ”الوطن”.

ونفت المصادر أن يكون هناك عمل بآلية التقديم “الورقي”، عدا التقديم بطلب استدعاء بـ”الرغبة” في التقاعد، كما نفت أن يكون هناك تعليق أو تأخر في تسجيل رغبات التقاعد في الوقت الحالي.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوره بيشه

    ماهو علشان الرواتب
    علشان التعليم أصبح في الحضيض واشغلوا المعلمين والمعلمات في أشياء لاتمت لمهنة التعليم بصلة وكثرة تفعيلات البرامج المبهرجه والأنشطة الاستهباليه وهدر الوقت والجهد بعيدا عن مصلحة الطلاب والطالبات للأسف