بالصور.. سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الإعلاميّات السعوديّات

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٠٤ مساءً
بالصور.. سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الإعلاميّات السعوديّات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية

بتوجيه من صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، نظمت السفارة صباح أمس الإثنين، جولة ميدانية لوفد الإعلاميات السعوديات اللاتي حضرن للأردن للمشاركة في مؤتمر الإعلاميات العربيات الـ13، الذي أقيم في البحر الميت برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال.

ورافق الإعلاميات السعوديات في الجولة رئيس الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بالسفارة الاستاذ عبدالسلام بن عبدالله العنزي، الجولة التي ضمت زيارة لمجلس الأعيان الأردني، والمؤسسة الصحفية الأردنية “الرأي”، والمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات في الأردن، وتهدف إلى عقد لقاءات مع عدد من القيادات الأردنية والشخصيات الإعلامية والاجتماعية، للاطلاع على أبرز الإنجازات التي حققتها المرأة الأردنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كذلك الوقوف على ما وصلت إليه المملكة الأردنية الهاشمية من تطور ملحوظ في مجالات متعددة خاصة في مجال الإعلام.
وضم الوفد كلًا من الكاتبة والروائية سمر المقرن وهالة الناصر، وسميرة المدني.

وزار الوفد، خلال الجولة الميدانية سلسلة من المواقع المهمة في الأردن، كانت أولى محطاتها مجلس الأعيان الأردني، التقوا خلالها دولة فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان، بحضور رئيس لجنة التوجيه الوطني في مجلس الأعيان العين أيمن الصفدي.

وأشاد الفايز بعمق العلاقات الأخوية الأردنية السعودية ووصفها بالتاريخية والمتجذرة والقائمة على المصير المشترك والهدف الواحد، مؤكدًا رفضه التدخل بشؤون المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي التي تعتبر عمقًا استراتيجيًّا للأردن.

وتطرق الفايز خلال اللقاء إلى ضرورة أن يتحمل الإعلام العربي مسؤولياته في مواجهة الفكر التكفيري لقوى الإرهاب والتطرف في الوطن العربي والعالم، والعمل وفق رؤية واضحة لمواجهة خطاب الكراهية والغلو.

وبعدها توجه وفد الإعلاميات في محطتهم الثانية، لزيارة المؤسسة الصحفية الأردنية “الرأي” للاطلاع على أبرز الإنجازات وآخر المستجدات في مجال الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية.

واستقبل الوفد نقيب الصحفيين ورئيس تحرير الرأي الأستاذ طارق المومني، وتم النقاش حول واقع الإعلام الذي يعيشه الصحفيون والصحفيات في الأردن، إلى جانب التطورات في الساحة الإعلامية بشكل عام.

واختتم الوفد جولته الميدانية بزيارة للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن، حيث استقبلتهم مديرة المركز السيدة إيناس الطائفي مرحبة بالوفد ومرافقيه، معربة عن عظيم شكرها لهذه الزيارة، التي تهدف الي التعرف على الأنشطة والخدمات الخاصة التي يقدمها المركز للفتيات والنساء ذوي الإعاقة البصرية، والاطلاع علي ماتقدمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية من مساعدات لدعم هذه الفئة من المجتمع.

من جهتهن، أعربن الإعلاميات عن بالغ سرورهن لما لقوه من تميز واتقان بالخدمات والأنشطة المقدمة للطالبات إلى جانب الدقة في التنظيم الإداري ومراعاة أوضاع الطالبات بكل فئاتهن العمرية.
وشملت جولة الإعلاميات في كل مرافق المركز للتعرف على الأقسام الداخلية ، كما قمن بالتواصل مع مجموعة من الطالبات المنتسبات، واطلعن على المشغولات اليدوية والحرفية التي ينتجنها من خلال الدورات المختلفة التي يقدمها لهن المركز بشكل دوري.

وفي ختام الجولة الميدانية تقدمت الإعلاميات السعوديات بالشكر الجزيل للسفارة ممثلة بسمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، على إتاحة الفرصة لهن للقيام بهذه الجولة الإعلامية الميداينة والتي تعد في إطار خطة السفارة للاهتمام والتواصل مع الجسم الصحفي والإعلامي السعودي والأردني، وتسهم في تذليل جميع الصعاب أمامهم ليقفوا على الحقائق الفعلية لما يدور على الساحة من أحداث ووقائع يعنى بها كلا الطرفين.
إضافة إلى فتح مجالات أوسع في سبيل الربط بين الإعلاميين السعوديين والأردنيين مع الجهات ذات القرار في المملكتين الشقيقتين.

سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 8 سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 7 سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 6 سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 5 سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 4 سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 3 سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الاعلاميات السعوديات 1