بعد تعثّره 15 عاماً.. هل يُستكمل طريق ”محايل- سعيدة الصوالحة“؟

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٢١ مساءً
بعد تعثّره 15 عاماً.. هل يُستكمل طريق ”محايل- سعيدة الصوالحة“؟

المواطن- حسان الصالحي- محايل عسير

ناقش محافظ محايل، محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، بحضور مدير الطرق والنقل بعسير، المهندس مبارك بن ناصر المطوع، ومدير المياه، المهندس إسلام عبد الله آل مسفر، ورئيس البلدية، حمد آل درهم.

وطالب ”المتحمي“، بسرعة تنفيذ مشروع إزدواجية الطريق الرابط بين محايل عسير ومركز سعيدة الصوالحة، مشيراً إلى أنه تم العرض لأمير المنطقة، بشأن استكمال ما تبقى منه.

وأشار إلى أن طريق سعيدة الصوالحة، يُشكل أهمية قصوى للمواطن، ويخدم جميع محافظات تهامة عسير، خاصة وأن الطريق متعثر منذ أكثر من 15 عاماً، وذلك بسبب المقاول المنفذ للمشروع، والمهندس الاستشاري المشرف عليه، خاصة وأن مركز سعيدة الصوالحة، يقع على شط البحر الأحمر، ولا يبعد عن محافظة محايل عسير، سوى ٦٥ كم، ويمتد شاطئها على مسافة 20 كيلومتراً، وتعتبر من أجمل الشواطئ البحرية على سواحل البحر الأحمر.

كما ناقش”المتحمي“، طريق تيه، وعقبة شعار، والطريق المؤدي إلى جامعة الملك خالد للبنات، وطالب بسرعة تنفيذ عقبة ”قضا“، والذي سيكون بمثابة طريق رديف لعقبة ”شعار“، ومعالجة وضع المطبات المنتشرة على الطرق، حسب المواصفات والمقاييس المعتمدة من وزارة النقل.

من جهة أخرى، تفقد مدير عام الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة عسير، المهندس مبارك المطوع، طرق محافظة محايل عسير؛ وشملت عدداً من المشروعات؛ منها مشروع طريق الصوالحة، وطريق مركز بحر أبوسكينة، موضحًا أن الزيارة هدفت للوقوف على سير تنفيذ المشروعات، ومتابعة المقاولين.