“هدف” المُتنقل يرشد الباحثين عن عمل لفرص قطاع الاتّصالات برأس تنورة

الخميس ٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٦ مساءً
“هدف” المُتنقل يرشد الباحثين عن عمل لفرص قطاع الاتّصالات برأس تنورة

المواطن – الرياض

قدّم الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، دورات الإرشاد المهني للباحثين والباحثات عن عمل، لاسيما في قطاع الاتّصالات، وذلك خلال تواجده مساء البارحة، في محافظة رأس تنورة، ضمن جولة شملت عدداً من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

واستعرض الفرع، برامج الصندوق في مجال دعم التدريب والتأهيل والتوظيف في قطاع الاتّصالات، والذي ينفذها بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة؛ لإيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات، الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن، من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، فضلاً عن الحفاظ على هذه المهنة، لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

إلى جانب ذلك؛ قدّم الفرع، الإرشاد المهني للراغبين في الاستثمار بقطاع الاتّصالات من الجنسين، للاستفادة من برنامج “هدف”، لدعم ملاّك المشاريع الصغيرة، والذي يمكنهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة، ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت.

كما حث الفرع، الباحثين والباحثات عن عمل، على التسجيل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، والتي تقدّم لهم فرصًا وظيفية متنوعة، وتمكّنهم من الحصول على الوظائف المناسبة لهم، كما تتيح لهم التزود بالبرامج التدريبية المناسبة لمسارات السوق، فضلاً عن تقديمها لخدمات متكاملة لكافة أطراف الإنتاج.

يُشار إلى أن الفرع، مجهز بأحدث التقنيات اللاسلكية، لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة.

وفي هذا السياق؛ أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية، أن الفرع المتنقل، يعد أسلوبًا جديداً من أساليب خدمة العملاء، انتهجه “هدف”، لمساعدة عملائه في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، من خلال حافلة حديثة، مجهزة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات، ولتقديم خدمات الإرشاد المهني، ومنطقة للخدمات المساندة.