100 قتيل بحلب خلال واحد جراء القصف الروسي

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:١٧ مساءً
100 قتيل بحلب خلال واحد جراء القصف الروسي

المواطن – نت

شهدت مدينة حلب بالأمس مجزرة دامية جراء القصف الروسي، حيث ارتفعت حصيلة القتلى من المدنيين إلى تسعين قتيلاً و أكثر من مائة جريح بينهم نساء و أطفال جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي لنظام بشار الأسد و فلاديمير بوتين.

وتركزت الغارات على أحياء الشعار وكرم البيك والأنصاري والصاخور ومناطق أخرى في القسم الشرقي، بينما قتل أكثر من 20 مدنيا في قصف استهدف بلدة باتابو في ريف حلب الغربي.

وقال المرصد السوري إن عدد القتلى في حلب مرشح للارتفاع، بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطيرة، وسط تردي الوضع الصحي والطبي في أحياء المدينة الشرقية.

وذكرت تقارير إعلامية أن القصف على حلي كان عنيفا وبكافة أنواع الأسلحة مما أسفر عن مقتل اثني عشر مدنياً في حي الشعار و إحدى عشر في حي السكري و خمسة في حي الصاخور وثلاثة قتلى في حي الصالحين و قتيلين في كل من الفردوس و الأنصاري و قتيل في حي مساكن هنانو و آخر في حي طريق الباب.

وأضافت أن سبب ارتفاع عدد القتلى هو عدم توفر سبل العلاج اللازم للجرحى مثل الأدوات الجراحية ومواد التخدير والنقص الحاد بأكياس الدم كما أنّ المشافي المتبقية في المدينة لم يعد لديها القدرة على استيعاب العدد الكبير من الجرحى.