الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

الساعة 4:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
طباعة

المواطن – شريف النشمي – الرياض

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني باليوم العالمي للمتطوعين والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام بتكريم عدداً من الفرق التطوعية والمتطوعين من أصحاب الجهود المميزة والمشاركات الإيجابية في اعمال الدفاع المدني بجميع مناطق المملكة وذلك في احتفال أقيم خصيصاً بهذه المناسبة بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض اليوم الاربعاء الموافق 1438/3/8هـ .

أوضح ذلك اللواء دكتور  علي عطالله العتيبي مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات، مؤكداً أن الاحتفال والذي أقيم برعاية مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو وأفتتحة نائب مدير عام الدفاع المدني اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل.

وقال اللواء العتيبي أن هذا الإحتفال يهدف إلى تكريم الفرق التطوعية والمتطوعين بهدف تعزيز اسهامات مؤسسات العمل التطوعي والمتطوعين الأفراد في خدمة المجتمع ودعم جهود الدفاع المدني لأداء رسالته في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات وحماية المكتسبات الوطنية.

وأضاف اللواء المبدل أن قائمة الفرق التطوعية التي تم تكريمها خلال الحفل شملت فريق (غوث) للإنقاذ وفريق (السلام) للإنقاذ ، والبرنامج الصحي التطوعي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي وفريق (شركة وصول الحبال ) بالإضافة إلى تكريم ضباط شعب التطوع بمديريات المناطق . وتضمن برنامج الحفل عرضاً لبعض المشاركات التطوعية للفرق المكرمة في دعم جهود الدفاع المدني وتقديم الخدمات الإغاثية والإسعافية في حالات الطوارئ.

بعد ذلك تحدث الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الاسلامي في ورقة عمل تحت عنوان ( التطوع قيمة مهمة في حياة المجتمعات ) أهمية التطوع في خدمة المجتمع ومنطلقاته الاسلامية مشدداً على أهمية برامج العمل التطوعي في الحفاظ على الأمن الفكري ومواجهة أي انحرافات فكرية تهدد أمن وسلامة بلادنا المباركة وذلك من خلال الانشطة التطوعية التوعوية والارشادية والتعريف بالأمن الفكري والعوامل المؤثرة فيه، وتعزيز قدراتهم الميدانية من خلال احتكاكهم مع رجال الدفاع المدني .
ووأضح الدكتور سامي الساعدي المدير التنفيذي باللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الأسلامي في كلمة للمتطوعين على ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات المجتمع التعليمية والثقافية والاجتماعية والدعوية ومؤسسات العمل التطوعي والتعاون مع برامج المديرية العامة للدفاع المدني لتحقيق العمل التطوعي بمفهومه الشامل.

ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين بالصور .. الدفاع المدني يستضيف الوهيبي في محاضرة حول التطوع قيمة مهمة في حياة المجتمعاتضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين بالصور .. الدفاع المدني يستضيف الوهيبي في محاضرة حول التطوع قيمة مهمة في حياة المجتمعات

 


هل قرأت هذا ؟
  • الأميرة موضي بنت خالد: ١٠٠ ساعة سنويًّا معدل التطوع لدى السعوديين والنساء بالمقدمة
  • في اليوم العالمي للقانون .. 10 أيام من الاستشارات المجانية ضمن ماراثون التطوع
  • بالصور.. هلال عسير يزور رجل الأمن المطعون ببيشة
  • برعاية “المواطن”.. تركي بن طلال يستعرض تجربته مع التطوع في خيمة أبها


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :