المعهد التقني السعودي لخدمات البترول يكشف عن خططه في تطبيق رؤية 2030

الجمعة ١٦ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٠١ مساءً
المعهد التقني السعودي لخدمات البترول يكشف عن خططه في تطبيق رؤية 2030

كشف المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الدمام، عن خططه التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030، ومنها تخريج أجيال وطنية واعية ومدربة بشكل نموذجي، تستطيع تطبيق وترجمة هذه الرؤية على أرض الواقع.
جاء ذلك خلال مشاركة المعهد في فعاليات المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن، الذي أقيم أمس الأول في الرياض، بتنظيم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وشارك في المؤتمر المدير التنفيذي للمعهد المهندس عبدالله اليامي، ومدير مركز التدريب على أعمال الصيانة والتشغيل المهندس بندر المطرفي، اللذان قدما نبذة تعريفية عن المعهد ومراكزه والجهود التي يقوم بها في تدريب الشباب السعودي وتأهليه، والفئات التي يستهدفها المعهد.
وتحدث المهندس اليامي عن خطط المعهد في تلبية متطلبات رؤية المملكة 2030، وقال إن “عامل التدريب سيؤدي دوراً رئيساً خلال الفترة المقبلة، في تأهيل الكوادر الوطنية،مؤكداً أن المعهد يحرص على تدريب طلابه بشكل نموذجي، يؤهلهم للحصول على وظائف جيدة في قطاع النفط والغاز، ويستعين بخبرات كبيرة، ومناهج حديثة لضمان جودة التعليم، وهذا يصب في نهاية الأمر في تحقيق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020”.