“المواطن” تحاور شابًا سعوديًّا ردَّ على من اتهم باعة شاي الجمر

الإثنين ١٢ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٨ صباحاً
“المواطن” تحاور شابًا سعوديًّا ردَّ على من اتهم باعة شاي الجمر

المواطن _سعيد مشهور_ابها
كسر الشاب السعودي يعقوب يحي عبدالله من مدينة جازان حاجز الخجل وثقافة العيب، بالعمل الجاد لتأمين مصدر دخل ثابت له ولاسرته من عمله في إعداد الشاي والحليب والمشروبات الساخنة المختلفة وبيع منتجات الأسر المنتجة المختلفة كالسنبوسة والفطائر وغيرها.

صحيفة “المواطن” التقت الشاب الطموح الذي يعمل في مدينة أبها، قائلاً : “عقدت العزم على قبول التحدى منذ أربع سنوات مضت لتوفير مصدر دخل ثابت لي ولأسرتي لمواجهة مستلزمات الحياة، وانطلقت في هذا المشروع وبفضل الله عز وجل ثم الصبر والإصرار على مواصلة هذا العمل، والذي بدأ يحقق أحلامي ويوفر دخلًا ماديًّا جيدًا يوميًّا، حيث أعمل من تمام الساعة الثانية ظهرًا وإلى الساعة الثانية عشر ليلًا وبمساعدة أبو محمد، وهو أيضًا شاب سعودي طموح، ونشهد توافد الزبائن بشكل كثيف على مدار الأسبوع والحمد لله وجدت كل الدعم والتأييد من وسطي الاجتماعي والأسري”.

وردًا على ما أثير عن شاهي الجمر من أحاديث خلال الأيام الماضية، أجاب: “عتبي على الشيخ أنه عمم هذا الوصف، وكنت أتمنى أن يقول بعض الفئات فنحن لا نرضى إلا بالرزق الحلال، ولانرضى لجميع البشر إلا مانرضى لأنفسنا، والحمد لله الدخل ممتاز ونلاقي تشجيعًا منقطع النظير من جميع شرائح المجتمع”.

واختتم الشاب حديثة موجهًا رسالة إلى الشباب السعودي بالإقدام على العمل وتخطى حاجز الخجل، وأن يعملوا جاهدين ليحققوا أهدافهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الجنوبي

    جزاك الله خير

  • محب لوطني

    جزاهم الله الجنة

  • محمد أبو ظهر الغامدي

    المتحدث طالب أن يكون هناك رقابة على الباعة
    لكي لا يستخدمه أهل الإفساد لتدمير الشباب.
    وطالب بتنظيم الوضع. .
    وهذا كل عاقل واعي يطالب به. .
    وهذا الشاب نسأل الله أن يوفقهم وأن يبارك لهم
    وأن يوضحوا أي فساد يكون حولهم أو على بعض الباعة.

  • عثمان الشهري

    لازم يقنن هذا العمل والا استغل من ضعاف النفوس اولا
    ثانيا يحتاج لمن يقوم بهذه المهنة الى كشف طبي لعدم انتشار الامراض المعدية مثل فايروس الكبد الوبائي وغيرها

    الشغله تحتاااااااج تنظيم يا نااااس

  • مواطن

    انشاء الله انه صادق بس المشكله ان اي عمل يقوم به الشباب السعودي يحارب من كل الجهات ولايلاقي تيسيروبعد شوي تلاقي الاجانب استولو على مجهود الشباب السعودي دون مسائلةمع اني ماقد سمعت بتاشيره بائع شاي في الشارع فياليت الشباب يلاقو الدعم من الجهات الخاصه او على الاقل اتركوهم في حالهم وشيلو الاجانب من الشوارع وسيبو مال السعوديين للسعوديين