بالصور.. تمارين خاصة ومناقشة المعوقات ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع بطريب

الثلاثاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٦ مساءً
بالصور.. تمارين خاصة ومناقشة المعوقات ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع بطريب

المواطن – سعيد ال هطلاء – طريب

دشن مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء صالح بن منسي الحارثي، يوم أمس فعاليات اليوم العالمي للتطوع بمحافظة طريب والذي أقامته إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، بالتعاون مع بعض الجهات بحضور محافظ طريب والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.

واشتملت الفعاليات العديد من المناشط المصاحبة.

وعقب الحفل قام مدير الدفاع المدني بالمنطقة ومساعده بجولة ميدانية لتفقد سير العمل بكل من، إدارة الدفاع المدني بمحافظة طريب، ومركز الدفاع المدني بالعرين شرق منطقة عسير.

وجرى خلال الجولة، والتي امتدت حتى المساء الاجتماع بكل الضباط والأفراد بإدارة طريب ومركز العرين والوقوف على مستوى الأداء وتفقد التجهيزات الآلية والفنية والميدانية بهذه المواقع ومدى جاهزيتها لمواجهة أي طارئ يتطلب تدخل فرق الدفاع المدني، ومناقشة معوقات الأداء وما يرصد من ملاحظات ميدانية ومناقشة تقويمها سواء ما يرصد ويوثق بالحوادث أو الفرضيات.

كما تضمنت الجولة إجراء تمارين واختبارات فحص عشوائية ومباشرة على الطبيعة للتجهيزات الفنية التي تستخدم بالفرق في مواجهة الحوادث المختلفة ومدى إلمام رجل الدفاع المدني بها.. كما شملت الجولة زيارة الشعب الإدارية وأقسام السلامة والوقوف على سير العمل بها وما تقدمه من إجراءات الكشف الوقائي وتطبيق اشتراطات ومتطلبات السلامة على كل المواقع الخاضعة للإشراف الوقائي.
وأكد اللواء الحارثي، في نهاية الجولة إلى أهمية تفعيل البرنامج الخاص بالتدريب اليومي على رأس العمل لرفع مستوى الاستجابة لمواجهة أي طارئ.

IMG_9845 IMG_9846 IMG_9847 IMG_9848 IMG_9849 IMG_9850 IMG_9852 IMG_9853