تأهيل طلاب “شرق الرياض” للتعامل مع الشائعات المغرضة

الخميس ١٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٥ صباحاً
تأهيل طلاب “شرق الرياض” للتعامل مع الشائعات المغرضة

المواطن – الرياض

ضمن برامج تعزيز حب الوطن، والتعريف بأهمية دور رجال الأمن البواسل في حماية الوطن من العابثين، دشن الدكتور عبد الله الظافري مدير مكتب التعليم بشرق الرياض أخيراً، ندوة “من أجلك يا وطني”، التي نظمتها ثانوية الأمير سطام بن عبد العزيز بالتعاون مع النشاط الطلابي بالمكتب.
واستضافت الندوة، الدكتور موسى النفجان الباحث الشرعي، والعقيد فواز الميمان المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، والأستاذ محمد الحمد المشرف التربوي بـ”تعليم شرق الرياض”.

تأهيل طلاب الرياض بالمواطنة ومواجهة الشائعات (3)

واستهل الندوة الدكتور النفجان، متحدثاً عن التأصيل الشرعي لمفهوم المواطنة، وكيفية التعامل مع الشائعات التي يستقص بها أبناء هذا الوطن، فيما تطرق الحمد إلى الجانب التربوي، وكيف يكون المواطن صالحاً نافعاً لوطنه، فالوطنية ليست مجرد شعارات إنما هي بناء وبذل وتضحية.

بدوره، تحدث العقيد الميمان عن الجانب الأمني، وكيف يكون المواطن “رجل الأمن الأول”، وكيف يبلغ عن المشتبه بهم، أو من يريد المساس بالوطن.

تأهيل طلاب الرياض بالمواطنة ومواجهة الشائعات (1)

من جهته، أكد الدكتور عبد الله الظافري مدير مكتب التعليم بشرق الرياض، أن المكتب حريص جداً على تنظيم مثل هذه الندوات المعززة للانتماء واللحمة الوطنية، والفخر بمنجزات الوطن ورجال أمنه الأبطال الذين قدموا أعمالاً عظيمة متسمة بالشجاعة والتضحية.

وبعد نهاية الندوة، اطلع الجميع بصحبة الطلاب على معرض لقوات المهمات الخاصة، للتعريف بجهود رجال الأمن البواسل المبذولة لمواجهة من يعبث بأمن واستقرار الوطن.
بعد ذلك، قدم قائد المدرسة الأستاذ عبد الله العتيبي دروعاً تذكارية للمشاركين بالندوة، عرفاناً لتلبيتهم الدعوة.