ثلاث جوائز مالية للأقسام المتميزة بالجودة في تعليم #بيشة

الأحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٧ مساءً
ثلاث جوائز مالية للأقسام المتميزة بالجودة في تعليم #بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة

أكد مدير التعليم بمحافظة بيشة، نايف بن سلطان الهاجري، في اجتماعه صباح اليوم، الأحد، بمساعديه، ومديري الإدارات، ورؤساء ورئيسات الأقسام ومساعديهم على تفعيل ممارسات الجودة واقعًا لتطوير العمل، والاستفادة من تجارب الناجحين والمتميزين من حولنا وفي أقسام الإدارة.

وكانت إدارة الجودة الشاملة قد عقدت اليوم لقاءً تمهيديًا للبرنامج التدريبي الذي ستعقده لجميع الإدارات، لتفعيل ممارسات نظام الجودة وتطبيقات الأيزو، حيث يسبق زيارات فريق المراجعة الداخلية الذي يرأسه عبد الله حسين الصفار مدير وحدة نظام الجودة، ويقوم بمهمة مساعدة الإدارات والأقسام في التطوير والتغيير الإيجابي.

كما أعلن مدير التعليم عن ثلاث جوائز مالية للأقسام المتميزة في قطاعي البنين والبنات التي ستبدع في تطبيق الجودة في ممارساتها ومعاملاتها موجهًا بتشكيل فريق للتقويم.

كما أكد الهاجري على عدم الاستغراق في التنظير، وفي التوثيق الكتابي، وترك التطبيق الواقعي لتلك الممارسات، مشيدًا بالأساليب القيادية الفعالة لعددٍ من القادة بالإدارة التي تسهم في نجاح الفريق متجنّبة سلوك المديرين وتسعى للقيادة بالتأثير.

كما ذكّر مدير التعليم الحاضرين والحاضرات بأهمية الرقابة الذاتية، والتقويم الذاتي للعمل، واستشارة الآخرين، ومشاركة التجارب، والبحث عن الحلول لما يعترض العمل من عوائق، مرحّبًا في الوقت نفسه بالنقد، والتوجيه، واستقبال أي ملاحظات أو شكاوى من كل منسوبي ومنسوبات التعليم، وموجهًا فريق المراجعة الداخلية في البدء بالعمل من مكتب مدير التعليم.

فيما أشاد مدير التعليم، في بداية حديثه، بجهود القادة السابقين في الإدارة وتأثيرهم في خطة وعمل إدارة التعليم وحصولها على اعتماد الأيزو، ومنهم: الأستاذ سعد آل سالم، والدكتور سعد الرمثي، مذكّرًا بفضلهم وحسن قيادتهم، وحاثًا الجميع على نسبة الفضل لأهله، والعمل بروح الفريق، ونسبة النجاح للفريق وتشجيعه وتحفيزه.

كما امتدح مدير التعليم جهود فريق الجودة الشاملة، برئاسة سعد بريك القرني، متمنيًا لهم التوفيق في جميع أعمالهم وبرامجهم، داعيًا إلى التعاون معهم لتطوير العمل وتفعيل ممارسات الجودة.

كما أكّد مدير التعليم في معرض حديثه على أن تكون زيارات المشرفين والمشرفات للمدارس عملية موجهة وداعمة للمعلمين والمعلمات، وقادة وقائدات المدارس.

واستعرض الأستاذ عبد الله بن حسين الصفار، في نهاية الاجتماع، خطة العمل، وعددًا من الملاحظات، وجدول التدريب والزيارات.

حضر الاجتماع، الذي عُقِد بالمركز الثقافي، مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين خالد الغامدي، ومساعدة مدير التعليم لشؤون تعليم البنات فاطمة الشهراني، وعدد من قيادات الإدارة، ومديري الإدارات، ورؤساء ورئيسات الأقسام، والمشرفين والمشرفات.