شاهد.. في أول أيام عودة المنتزه البري “حنباص” البراري تكتظ بالمتنزهين

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٧ صباحاً
شاهد.. في أول أيام عودة المنتزه البري “حنباص” البراري تكتظ بالمتنزهين

المواطن – عمر عريبي – جازان  

اكتظت البراري على الطريق الدولي الجديد، اليوم، بالمتنزهين، تزامنًا مع أول أيام عودة المنتزه البري “حنباص”، الذي يقدم الوجبات الشعبية الجازانية، وهو مشروع لشاب سعودي كان قد تنقل به بين مناطق جازان وعسير والرياض، ليعود لجازان، بعد وصوله لاتفاق مع بلدية قوز الجعافرة، بتوجيهٍ من سمو أمير منطقة جازان.

متنزه حنباص

أكلات شعبية وبحرية

وشكّل قرب شاطئ الطرفة، وحرفية الصيادين هناك، رافدًا اقتصاديًّا لهم في “حنباص”، بحيث يبيعون أسماكهم أغلبها جملةً، في الموقع لكثرة الطلب على الأكل الشعبي، وكذلك لكثرة المستهلكين على مدار اليوم، ويعتبر الهامور والشعور والبياض من أكثر الأسماك حضورًا في “حنباص”، التي تُطهى على الطريقة الشعبية الشهيرة، في “الميفا”.

وكما أنَّ الأكلات الشعبية الحاضرة من الإيدامات والمغشات وغيرها، زادت تمازج الحاضر والماضي بين الاقتصادية وجارها “حنباص”.

متنزه حنباص2

الرمال الذهبية والهواء الطلق

وعدّ الكثير من الزوّار تكرار زياراتهم للموقع أن ذلك نابعًا من خلوه من ضجيج المدينة، وتميّزه بموقعه على الرمال الذهبية والهواء الطلق، ولما وفّره صاحب المشروع من ألعابٍ للأطفال وخيام تحفظ خصوصية الأسر، وفق الأنظمة والقوانين المخصصة.

وكان قد أكد يحيى طحيشي، صاحب مشروع حنباص، أن سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر وجّه أمانة المنطقة، ممثلةً في بلدية قوز الجعافرة بعودة عمل مشروع حنباص، في موقع جديد قريب من موقعه السابق على الطريق الدوليّ.

 متنزه حنباص1  متنزه حنباص3 متنزه حنباص4 متنزه حنباص5 متنزه حنباص6