“ملعب المواطن”.. 3 أسلحة نصراوية يخشاها الهلال قبل الديربي!

الخميس ١٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
“ملعب المواطن”.. 3 أسلحة نصراوية يخشاها الهلال قبل الديربي!

المواطن ـ محمد سلام

“ملعب المواطن” فقرة رياضية تقدمها صحيفة “المواطن” لزوّارها، لرصد وتحليل أهم الأحداث الكروية التي تهم جماهير كرة القدم السعودية، واليوم سنكون على موعد مع مباراة الديربي الهامة التي ستقام مساء الجمعة بين ناديي الهلال والنصر في الجولة 13 من دوري جميل.

النصر يدخل المباراة في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، جمعهم بعد الفوز في 8 مباريات والتعادل في مواجهة وحيدة، والخسارة في 3 لقاءات، بينما يخوص الهلال اللقاء وهو في المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة جمعهم بعد الفوز في 10 مباريات والخسارة في لقاءين.

وتقدم “المواطن” في السطور التالية أهم العوامل التي قد تعطي رجال المدرب زوران ماميتش الفوز في المباراة..

1ـ “منصة الصواريخ أيالا”

يُعتبر لاعب الوسط الباراغوياني فيكتور أيالا أحد أبرز محترفين النصر خلال الموسم الحالي، وتمكن أيالا من حسم العديد من المباريات للعالمي بإحرازه 4 أهداف في شباك الأهلي والاتحاد والقادسية والرائد، وذلك بأهداف رائعة عن طريق تصويبات بعيدة المدى، وسيكون خط وسط الهلال مطالبًا بعدم إعطاء المساحة لأيالا من أجل التسديد على المرمى، وتهديد الحارس عبدالله المعيوف.

2ـ “الراهب الماكر”

صحيح أنه لم يشارك كثيرًا خلال الموسم الحالي، لكن المهاجم حسن الراهب استطاع في الأوقات القليلة التي شارك بها إحداث الفارق، وتسجيل 4 أهداف لفريقه في الموسم الحالي، وهو ما جعله ينال ثقة المدرب زوران، ويدخل التشكيلة الأساسية للنصر في المباريات الماضية، لاسيما مع ابتعاد محمد السهلاوي ونايف هزازي عن مستوياتهما المعهودة، ويمتاز الراهب بالذكاء الكروي داخل منطقة الجزاء، واستغلال أنصاف الفرص.

3ـ “الغامدي الطائر”

يقدم الظهير الأيمن النصراوي خالد الغامدي مستويات مميزة خلال الموسم الحالي، وأصبح من أهم المفاتيح الهجومية للعالمي على الرواق الأيمن، وشارك اللاعب في 11 مباراة ولم يغب سوى في لقاء وحيد، وصنع الغامدي لزملائه 4 أهداف، ويمتاز بالسرعة العالية وإرسال العرضيات المتقنة، وستكون هناك مباراة خاصة بينه وبين الظهير الأيسر الهلالي ياسر الشهراني.