“واثق” بالمطاعم ومنافذ الأغذية لأثبات مصادر اللحوم

الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٠١ صباحاً
“واثق” بالمطاعم ومنافذ الأغذية لأثبات مصادر اللحوم
المواطن-عامر عسيري-الاحساء
كشف المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء  خالد بن محمد بووشل عن اطلاق الأمانة لبرنامج “واثق”، والذي يتم من خلاله الزام المطاعم ومنافذ بيع وتصنيف اللحوم وتحضير الأغذية بالحصول على على شهادة هذا البرنامج والتي تُبين نوع ومصدر وطبيعة اللحوم المقدمة للمستهلك، مع الالتزام بوضع تلك الشهادة في موقع واضح يَسهل على مرتادي المنشأة مشاهدتها.
وأوضح أن ذلك يأتي تمشياً مع اهداف وبرامج الوزارة الرامية الى تعزيز جوانب السلامة الغذائية فيمايُقدم للمستهلك بإثبات مصادر اللحوم في المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، وذلك وفق ماافاد به مدير الإدارة العامة لصحة البيئة في الأمانة الدكتور إبراهيم الشبيث.
وأشار الشبيث إلى أانه في حالة عدم التقيد بذلك ومخالفة الضوابط والتعليمات الخاصة بمصدر اللحوم سيتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 218 بحق مخالفي القرار.
وأضاف أن الأمانة تسعى من خلال الزام المطاعم ومنافذ بيع اللحوم وتحضير الأغذية بالحصول على شهادة “واثق ” الى اهداف عدة من ابرزها  (السيطرة على مصادر اللحوم وكذلك القضاء على الذبح العشوائي، معرفة خط سير اللحوم وتطبيق برامج الامن الحيوي ، ضمان المصداقية في جودة ونوعية ومصدر اللحوم ، رفع المستوى الصحي والبيئي وزيادة ثقة المستهلك في المنشأت الغذائية).