صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٥٣ صباحاً
صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية

شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء 7 ديسمبر، في حضور حفل افتتاح البازار السنوي للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن، والذي أقيم برعاية وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة، اليوم الأربعاء.
ووضم البازار منتجات متنوعة مصنوعة ومُعدة بأيدي الطالبات الكفيفات في المركز، اشتملت على منتجات غذائية ومشغولات يدوية مختلفة من نسيج ونول وحرف يدوية.
من جهته، حضر الحفل مندوبًا عن السفير عبد السلام بن عبد الله  العنزي رئيس الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بالسفارة، ومندوبًا عن الملحق الثقافي السعودي الدكتور يزيد الشهري.
كما حضر مندوبًا عن وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ عبد الله سميرات مساعد الأمين العام للإدارة والتطوير، ومندوبًا عن مديرية الأمن العام الملازم عمر مساعدة، إضافة إلى عدد من أعضاء الجمعية الأردنية السعودية لدعم الكفيفات، وسجل البازار  حضور عددٍ كبيرٍ من مديري ورؤساء الجمعيات الخاصة والعامة المعنية بشؤون ذوي الإعاقة.
وثمن عبدالسلام العنزي ما يقوم به المركز من خدمات وبرامج متنوعة لخدمة طالباته، موضحًا أن ذلك يُعد عملية تنموية مستمرة ودائمة، مؤكدًا أن المركز السعودي للكفيفات يحظى بمكانة خاصة لدى السفارة.
وأوضح العنزي أن مشاركة السفارة اليوم بحفل الافتتاح جاءت بتوجيهات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، بدعم المركز ماديًّا ومعنويًّا إيمانًا من السفارة بالدور الكبير الذي يقوم به المركز تجاه هذه الفئة العزيزة من المجتمع.

وأشار العنزي إلى أن طالبات المركز أبهرن الحضور بمنتجاتهم الجميلة والمبدعة، داعيًا جميع الجهات والأفراد من رجال أعمال ومؤسسات لزيارة البازار، والاطلاع على الإبداعات التي قدمتها طالباته. ومن جانبه، نقل عبد الله سميرات تحيات وتقدير وزير التنمية، مثمنًا الجهود التي تقوم بها المراكز المعنية بتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة بشكل عام بهدف تمكينهم من الانخراط في المجتمع.

وتابع أن الحديث عن المركز السعودي للكفيفات هو الحديث عن إنتاج أشخاص فاعلين في المجتمع، وما شهده الحضور اليوم من منتوجات وأعمال يدوية يؤكد أن ذوي الإعاقة لديهم طاقة وقدرات هائلة يجهلها العديد من أفراد المجتمع.
ولفت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تأخذ بعين الاعتبار البحث عن إقامة بازارات دائمة لهذه الفئة، سواء بشكل سنوي أو نصف سنوي أو بأيّ شكل آخر، مقدمًا شكر وتقدير الوزارة للسفارة السعودية على حضورها ومشاركتها بافتتاح البازار.
وشدد على أن هذا ليس بمستغرب على الأخوة من أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في الأردن، وهو لخير دليل على التعاون الدائم بين صاحبي الجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ونعتبر أنفسنا شعبًا واحدًا، نحن أشقاؤنا السعوديون.
وفي نفس السياق، قدمت مديرة المركز، إيناس الطائفي شرحًا عن المركز ودوره في توعية وتدريب وتأهيل فئة ذوات الإعاقة البصرية من شتى أنحاء الوطن العربي، موضحة أن المركز يقدم نشاطاته المنهجية واللامنهجية  وبرامجه التدريبية في إطار مُمَنهج ضمن استراتيجيات منبثقة من تخطيط يسعى لتحقيق هدف محدد هو خدمة  ذوات الإعاقة البصرية.
سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفاتسفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات