تغريدة لإعلامية سعودية تلوم فيها الرجال تثير جدلا بين المغردين

تغريدة لإعلامية سعودية تلوم فيها الرجال تثير جدلا بين المغردين

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6025
1
طباعة
المواطن - الرياض

فتحت تغريدة للإعلامية السعودية منى أبو سليمان باب الجدل بين المغردين منذ أمس (الأربعاء)، حينما استنكرت رفض بعض الرجال التخلي عن مقاعدهم لصالح النساء والأطفال، بعد أن شهدت موقفا مشابها أثناء ركوبها الباص المتجه للطائرة في إحدى مطارات المملكة.

وكتبت منى أبو سليمان على حسابها الرسمي بـ “تويتر”: “في باص الطيارة الذاهبة للرياض الرجال قاعدين و السيدات و الأطفال واقفين، كله عامل نفسه مو شايف ويبص في تليفونه # جدة #الرياض #رجولة #كاذبة”.

وأثارت التغريدة جدلا واسعا بين المغردين، حيث اعتبرت شريحة منهم أن ذلك نوع من المساواة، التي تطالب بها بعض الحقوقيات السعوديات، ومن ضمنهن منى أبو سليمان، التي ردت بدورها على هذا بالقول إن فعل التخلي عن المقعد نوع من التربية و”الإتيكيت” ولا يناقض مفهوم المساواة، على اعتبار أن المرأة قد تكون حاملا أو تعاني من مشاكل معينة.

ورد آخرون متفقين مع امتعاض منى أبو سليمان، حيث أكدوا وجوب تجاوب الرجل مع المرأة في مثل هذه المواضع، والتخلي عن مقعده، على اعتبار أنه أكثر قدرة على التحمل، على حد تعبيرهم.

‎تعليق واحد

  1. مع الأسف هذه الثقافه لاتلاحظ الا فى دول العالم المسمى بالثالث وفى مقدمتهم ألعربيه .فى أمريكا واروبا وكندا النظام يكفل حق المعاق وكبار السن والأطفال والنساء فى كل مناحى الحياة ومنها حافلات وقطارات التنقل بين المدن والمطارات داخليا وخارجيا ..الحكايه ثقافة مجتمع متطور ومتعلم ويعشق النظام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :