بالفيديو.. شاهد عيان يروي تفاصيل حادث أسرة العودة: سائق الشاحنة كان مستهترًا

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٩ صباحاً
بالفيديو.. شاهد عيان يروي تفاصيل حادث أسرة العودة: سائق الشاحنة كان مستهترًا

روى شاب تفاصيل حادث زوجة الشيخ سلمان العودة وابنه، وذلك دون أن يعرف أن الحادث يعود لأسرة العودة.
وتحدّث الشاب، في فيديو متداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل الحادث المروّع الذي ذهب ضحيته زوجة الشيخ العودة “هيا السياري” وابنها هشام، يوم الأربعاء الماضي.
وبيّن الشاب أن سائق الشاحنة كان مستهترًا في حياة الناس، كون شاحنته لم يكن فيها إنارة جانبية، حيث اعترض الشارع فجأة، وكانت الشاحنة غير واضحة تمامًا.

وأضاف: “دخلت سيارة العائلة داخل الشاحنة بشكلٍ كبير بعد أن اعترضت لها الشاحنة، ولا يقل عن اثنين أو 3 وفيات نتجت عن الحادث”.
ووجّه الشاب رسالةً لمن يعطي رخصة القيادة لمن لا يستحقها أن جميع المتوفين في رقبته، منتقدًا سرعة استخراج الرخص دون التأكّد من أهلية السائق، وأنها استهتار بأرواح الآخرين.
وقال الشاب إنه في ألمانيا يعرف شخصًا منذ 12 عامًا لم يحصل على رخصة قيادة بسبب التشديد في شروط استخراج رخصة القيادة، وأن الدراسة تمتد إلى 6 أشهر فيها.

وأثار حادث أسرة الشيخ العودة آلاف المغرّدين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبين الجهات الأمنية بوضع حد لما أسموه بإرهاب الشاحنات، كما طالبوا أيضًا بتشديد إجراءات استخراج رخص القيادة -خاصةً الثقيل- لما لها من أهميةٍ في تحديد قدرة ومهارة سائقي الشاحنات.