تركي الحمد وسلمان العودة.. اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

السبت ٢٨ يناير ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٦ مساءً
تركي الحمد وسلمان العودة.. اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

فجأة امتلأ المكان بالسكون وخيّم الصمت على الجميع وحدّقت العيون في العيون، كالصاعقة على مسامعهم تلقى الجميع نبأ حادثة وفاة زوجة الدكتور سلمان العودة.

وما بين الشك واليقين، بادر آلاف المغردين كلمح البصر بالتحري عن صحة الخبر، حتى خرج العودة بثبات ويقين يحبس الدمع الدفين ويوصي بقلب حزين: “أيها الآباء ! أحبوا أولادكم واحتضنوهم قبل فوات الأوان .. نصيحة مجرب”.

وسريعًا اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتبادل الناشطون فيه مقطع الفيديو الذي بثّه العودة قبل ساعات من الحادثة المؤلمة التي يؤكد المغردون أنه تنبأ فيها من خلاله وكان وقعها أليمًا عليه وعلى أحبائه.

تركي الحمد

وانهال سيل من التعليقات والتغريدات الحزينة لمواساة العودة ، كانت من أبرزها 3 تغريدات للكاتب تركي الحمد الذي استحقّ إشادة الكثير من المغردين لتعاليه على الخلاف المبين وتحلّيه بالموقف الرزين.

وقال الحمد في تغريدته الأولى: “رحمهما الله وغفر لهما، قلبي معك فلا يدرك فقْد الأهل إلا من عاناه.. صبّرك الله ولا تنس إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف في التغريدة الثانية: “كل العزاء لشيخي الكريم وتذكر أننا في النهاية ميتون والبقاء لوجه الله، رحم الله أمواتنا وأموات الناس أجمعين”.

وكشف في الثالثة عن حجم الألم الذي اعتراه من القدر المشابه للشيخ العودة، إذ قال: “شيخ سلمان إن كان يعزيك ذلك فقد فقدت زوجتي واثنين من أبنائي فكان الألم شديدًا ولكن الحمد لله جميل في كل حال”.

سمة بارزة

وأشاد المغردون بموقف وتغريدات الكاتب تركي الحمد، قائلين إنها عادة أصيلة يتميز بها المجتمع السعودي الغني بالمواقف والمشاهد الإنسانية التي يتعالى فيها الجميع على خلافاتهم ويتسامون بها عن جراحاتهم، مؤكدين أن الاختلاف ظاهرة صحية في المجتمع.

وقال الناشط عبدالله المنيعي: “ما حصل بين الكاتب تركي الحمد والشيخ سلمان العودة – جبر الله مصابه – خير نموذج للمواقف الإنسانية للشعب السعودي”.

وكتب علي: “عزاؤنا للشيخ سلمان في وفاة ذويه وشكراً لتركي الحمد على موقفه النبيل”، وزاد طلال القرشي: “جبر الله مصابه ومصابكم، لاشك في أن فقد الزوجة والأولاد أمر جلل وألم الفراق شديد ولكن عزاء المسلم إيمانه بقضاء الله وقدره”.

وعلّق الفارس التميمي: “رغم اختلافي الشديد مع تركي الحمد إلا أنني أحيي فيه هذه اللفتة الكريمة، الرجولة مواقف”.