مغردون بعد استهداف الحوثي لفرقاطة سعودية: ما تحرك فينا شعرة والشهيد نفرح به

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٤ صباحاً
مغردون بعد استهداف الحوثي لفرقاطة سعودية: ما تحرك فينا شعرة والشهيد نفرح به

المواطن – الرياض

ندد مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجرائم الحوثيين في الداخل اليمني وعبر السواحل، من خلال استهدافهم للسفن العابرة، وكان آخرها بالأمس استهداف فرقاطة سعودية مما أدى لاستشهاد جنديين.

وعلق المغرد صاحب حساب المسكين: “ما تحرك فينا شعرة، والسفينة نجيب غيرها ولي شهيد نفرح به وبنات الحمايل ولادة وترابك يا وطن اغلى من الدنيا وما فيها”.

وقالت المغردة قمر: “استودعتك جنودنا يالله، احفظهم بحفظك وردهم سالمين يارب”.

وقالت إيميلي: “عسى السفينة ما جاها شي و عسى ركابها بخير اللهم إني استودعتك السعودية وأهلها”.

وكتب المغرد عبدالعزيز قائلاً: “لا حول ولا قوة إلا بالله الله يتقبلهم شهداء والبقاء لله”.
وعلقت المغردة افتخار: “حسبي الله عليهم حتى بالزوارق استخدموا الهجوم الإرهابي ؛ وأسأل الله أن يتقبل الذين استشهدوا رحمهم الله ويشفي المصابين”.

وكتب فيصل الروميو: “رحم الله شهداءنا الأشاوس ، لكن أنا ضد نشر ما يحدث فالحد على الإعلام لأنه لا يوجد فائدة من النشر إلا لذويهم”.

يذكر أن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت مساء أمس أن فرقاطة سعودية كانت تقوم بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، تعرضت “لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية” تابعة لمليشيا جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن.

وأشارت إلى أن الفرقاطة السعودية تعاملت مع الزوارق، إلا أن أحدها اصطدم بمؤخرتها مما نتج عنه نشوب حريق تم إطفاؤه. ونتج عن الحادث استشهاد فردين من طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين.

وأكدت قيادة التحالف في بيان أن استمرار مليشيا الحوثي في استخدام ميناء الحديدة كقاعدة انطلاق “للعمليات الإرهابية”، من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للمواطنين اليمنيين.

وأشار البيان إلى أن الفرقاطة “واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها”.