تحديات وفرص الاستزراع المائي في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية

السبت ٤ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٨ مساءً
تحديات وفرص الاستزراع المائي في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية

برعاية وحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، تعقد وزارة البيئة والمياه والزراعة -بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي- منتدى “تحديات وفرص صناعة الاستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة.. بين الواقع والآفاق المستقبلية” غدًا، الأحد، في مقر المؤسسة العامة للحبوب في الرياض.
ومن جانبه، عبّر وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية، المهندس أحمد بن صالح العيادة، عن تقديره الكبير للرعاية التي يحظى بها المنتدى من قبل وزير البيئة والمياه والزراعة، مؤكدًا على أن هذا المنتدى سيكون له دورًا كبيرًا في إحداث نقلة في مسيرة عمل قطاع الاستزراع في المياه الداخلية.
وأوضح العيادة: “سيناقش المنتدى القضايا التي تهم المستثمرين في هذا المجال، وطرح جميع التحديات التسويقية والفنية، ومناقشة الحلول والمقترحات اللازمة لحلّها بما يجعل هذا القطاع ينسجم مع التطوّر الكبير الذي يشهده الاستزراع المائي في المياه البحرية، ويحدث نقلة نوعية في حجم الإنتاج وتطور التقنيات المستخدمة”.
وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية أن حجم الإنتاج في مزارع المياه الداخلية وصل إلى أكثر من 6000 طن في العام، حيث يشكّل قرابة 20% من إنتاج الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية، وأن الكمية الأكبر من هذا الإنتاج تركّزت في منطقتي الرياض والقصيم.