سب السعوديات فتدخلت العمل والنقل.. #بذاءه_مصري_في_كريم تشعل الغضب

الأربعاء ٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٩ مساءً
سب السعوديات فتدخلت العمل والنقل.. #بذاءه_مصري_في_كريم تشعل الغضب

اشتعل المغرّدون، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، غضبًا على مقيمٍ عربي ظهر له أحد المقاطع الصوتية وهو يقذف السعوديات بألفاظ نابية خادشة للحياء، وذلك بعدما قيّمت إحداهن خدمته بـ 1 لدى شركة “كريم”.

ورصدت صحيفة “المواطن” وسم “#بذاءه_مصري_في_كريم” الذي انتقد من خلاله المواطنون تعدّي المقيم لفظيًا على السعوديات كافة، معتبرًا تقييمها لخدمته سببًا كافيًا للحديث بهذا المستوى المتدني.

تحاليل لأي سائق مركبة أجرة فضلًا عن ملفٍ كامل لكل سيارة

وطالب الفنان فايز المالكي -الذي تفاعل مع وسم “#بذاءه_مصري_في_كريم”- بأن تجرى التحاليل لأي سائق مركبة أجرة، فضلًا عن ملفٍ كامل لكل سيارة تسجّل لدى الشركة المقدمة للخدمة.

واتفق المواطنون مع المغرّد بندر، مطالبين بسرعة محاسبة قائد المركبة الذي سب، وشتم، وقذف بنات الوطن العفيفات، داعين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تنفيذ قرار توطين سائقي شركتي “أوبر” و”كريم”، وإيقاع أشد العقوبات على الشركات المخالفة.

تسامح المجتمع لا يكفي
وبدورها، انتقدت المغرّدة ولاء القوانين المتسامحة في المملكة، وطيبة القلب المجتمعية، مبرزة أن الأجانب في الدول المجاورة للمملكة لا يمتلكون أن ينبسوا ببنت شفة عن أهلها، إذ إن غالبية المقيمين فيها يعرفون أن الترحيل مصير المتطاول، إلّا أن السعوديين يكتفون بالشفقة من باب “قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق”، فيما كشفت المغرّدة أسماء التي أكّدت تعاملها مع الشركة ذاتها، ورصدت أن المواطن أكثر احترامًا وغضًا للبصر من غيره، ولا يغش ويتلاعب بالسعر، فضلًا عن الإحساس بالأمان الذي يوفره وجود السعودي في المركبة.

تعجّب من عدم تنفيذ قرار التوطين لشركات مركبات الأجرة 

وأبدى المغرّدون استغرابهم من عدم تنفيذ قرار التوطين لشركات مركبات الأجرة، متسائلين عن غياب الرقابة، لا سيما بالمقارنة مع الفرق الميدانية التي تحرّكها وزارة العمل لرصد توطين قطاع الاتصالات، متسائلين عن السبب وراء عدم تنفيذ جولات مماثلة، بينما تطرّقت المغرّدة مرام إلى قضية قيادة المرأة عوضًا عن الاعتماد على أي غريب عنها ينتهك حرمتها، ويتطاول على نساء الوطن كافة ببذاءةٍ غير مسبوقة.

العمل: نلاحق المسيء
من جانبه، تفاعل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، مع الوسم المتداول، مؤكدًا أن الوزارة تحقّق مع الجهات المختصة للتأكّد من صحة مقطع مصور لمقيمٍ عربي أطلق ألفاظًا نابية على السعوديات، واستدعاء المنشأة لاتخاذ الإجراء اللازم بحق العامل المسيء.

النقل: عقوبات وغرامات
أما هيئة النقل العام، فاتّخذت إجراءً عاجلًا، إذ أعلنت عن معاقبة السائق بغرامةٍ مادية، وإنهاء التعامل معه من طرف الشركة، مبرزة أنها خاطبت الجهات الأمنية المعنية ببيانات السائق لاتخاذ ما يلزم تجاه ما بدر منه، ومخاطبة مكتب العمل لمخالفته نظام العمل، ومؤكدة على أنها عاقبت الشركة بغرامةٍ مالية لتشغيلها سائق غير سعودي يستغل سيارته الخاصة، وذلك يعتبر أمرًا مخالفًا للأنظمة واللوائح المعمول بها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حمود

    المصري يشتم البنقالي يشتم مانقول غير خير بس