قوة دفاع البحرين تتصدى لعدد من الاعتداءات الجوية الإيرانية
معهد سرب يعلن فتح باب التسجيل لدراسة الدبلوم في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
اتهام قائد فريق الرأس الأخضر باغتصاب مترجمة المنتخب
برقع الجنيهات.. زي نسائي تقليدي يعكس ثراء الموروث الشعبي في مكة المكرمة
فيفا: مباراة السعودية ضد إسبانيا في كأس العالم تحقق أعلى نسبة مشاهدة
كأس العالم.. كولومبيا تتعادل مع البرتغال وتحسم صدارتها للمجموعة الـ11
قمة المزادات تكمل عامها الأول.. إنجازات استراتيجية وترقب لحفل الثلاثاء
الكونغو تتأهل إلى دور الـ32 لكأس العالم 2026
البحرين تدين بشدة تجدد العدوان الإيراني وتطالب بموقف دولي حازم
الداخلية البحرينية: تضرر مبنى سكني في المحرق جراء الاعتداءات الإيرانية
ضرب نادي أهلي جدة السعودي المثل بريال مدريد الإسباني، والزمالك المصري، من أجل الحصول على لقب “الفريق الملكي” في المملكة.
وأصدر الأهلي بيانا رسميا، اليوم، الأحد، طالب فيه وسائل الإعلام المختلفة باعتماد لقب “الملكي” فيما يخص أخبار النادي.
وأوضح أهلي جدة أنه لا يعتبر أن هناك لقبا رسميا له من واقع التاريخ سوى “الملكي”، رافضا أن يلقب النادي بأي لقب آخر.
وأضاف الأهلي في بيانه “في العرف العالمي، عندما يحظى نادٍ بأولوية الرعاية من أحد أفراد الأسرة الحاكمة، فإن هذا لنادي يعد ناديا ملكيا”.
وواصل “نقيس على ذلك الزمالك حين حظي برعاية الملك فاروق، وكذلك ريال مدريد، الذي حظي برعاية ألفونسو الثالث عشر، وقد حظي أهلي جدة برعاية مؤسس الرياضة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل”.
وتابع أهلي جدة في بيانه “الأهلي كان أول نادٍ تم تأسيسه بعد توحيد المملكة، وتسميتها المملكة العربية السعودية، كما أن شعار النادي يحتوي على سيفين ونخلة، ولونه الأساسي اللون الأخضر وهو لون علم المملكة”.
الجدير بالذكر أن هناك نزاعا تاريخيا بين ناديي الهلال والأهلي حول لقب الملكي، وكل منهما يرى أنه أحق به من الآخر.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ44 نقطة، وذلك قبل 5 جولات على النهاية.