الحكومة اليابانية: سنناقش مشروعنا الخاص لرؤية 2030 السعودية واكتتاب أرامكو

الإثنين ١٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٠١ مساءً
الحكومة اليابانية: سنناقش مشروعنا الخاص لرؤية 2030 السعودية واكتتاب أرامكو

المواطن – ترجمة: محمود نبيل

واصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جولته الآسيوية الموسعة، بزيارة رسمية إلى اليابان لبحث أوجه التعاون بين البلدين، لاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والبنية التحتية، وهي ملفات أبدت طوكيو استعداداً واسعاً للمساهمة فيها داخل المملكة.
وأكد يوشيهيد سوجا سكرتير مجلس الوزراء الياباني، أن بلاده على أتم استعداد لتقديم الدعم الكامل لاقتصاد المملكة، واصفًا إياه بأنه أحد أبرز القوى في منطقة الشرق الأوسط.
وبشأن اللقاء المرتقب بين خادم الحرمين ورئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي، قال سوجا: “سنناقش إستراتيجية النمو، بما في ذلك مشروعنا الخاص لرؤية السعودية المستقبلية للاقتصاد 2030، التي أعلنتها المملكة العام الماضي لتحقيق أهدافها التنموية والاقتصادية”.
وتناولت تقارير صحفية يابانية، أن اليابان تسعى لإقناع شركة “أرامكو” لطرح جزء من أسهمها في بورصة طوكيو، وذلك بعد أن أعلنت الشركة السعودية عزمها طرح اكتتاب عام لـ5% فقط من أسهمها، الأمر الذي يشهد تنافسًا بين عدد من البورصات العالمية وعلى رأسها نيويورك ولندن لاستضافته.
وكان وفد المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين قد وصل إلى اليابان مساء أمس الأحد، بعد رحلة استمرت لعشرة أيام في إندونيسيا، ضمن جولته الرسمية في آسيا.