الخدمة المدنية توضح موقفها من قلة بعض التخصصات في الوظائف الصحية

الأحد ١٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
الخدمة المدنية توضح موقفها من قلة بعض التخصصات في الوظائف الصحية

المواطن – شريف النشمي – الرياض

ردت وزارة الخدمة المدنية على الانتقادات الموجهة من الخريجين والخريجات بسبب قلة بعض الوظائف الصحية والتي اعلنت يوم أول أمس مجددة تأكيدها أنها ليس لها علاقة بعدد ونوعية ومقرات الوظائف.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدني حمد المنيف ردًّا على تساؤل أسباب قلة بعض التخصصات:
‏الاحتياج المعلن للوظائف الصحية هو الاحتياج الوارد لنا من الجهات الحكومية وليس للخدمة المدنية أي علاقة في تحديد عدد ونوعية ومقرات الوظائف.

وأضاف: دور وزارة الخدمة المدنية يتمثل في شغل الوظائف التي ترد لها من الجهات الحكومية، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد.

وأظهر الاحتياج في بعض التخصصات انخفاضاً كبيراً مقارنة بالتخصصات الأخرى في جدول الوظائف الصحية الأخيرة.

وشكل تخصص “صيدلي” الأقل في جدول الاحتياج ليحل بعده تخصص مساعد صحي بـ 24 وظيفة فقط، وتخصص ” فني ” بـ 33 وظيفة.

وأثارت قلة بعض التخصصات غضب عدد من الخريجين والخريجات مؤكدين أن الأعداد المطروحة لا تمثل الاحتياج الحقيقي من تلك التخصصات مستشهدين بوجود أعداد كبيرة من الكوادر غير السعودية والتي يفترض أن يتم توطينها على حسب قولهم.

وكانت وزارة الخدمة المدنية دعت المواطنين والمواطنات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات والخبرات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية الراغبين في التقدم عليها سواءً تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل المملكة أو خارجها ، مشيرة إلى أن هذا الإعلان يحتوي على الوظائف الشاغرة التي تلقت طلبات إشغالها من قبل الجهات الحكومية إلى تاريخ 1-6-1438هـ.
وقد بلغ إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان (6930 ) وظيفة شاغرة (رجال، نساء).