“المواطن” ترصد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون في أبها

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٤ مساءً
“المواطن” ترصد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون في أبها

برعاية “المواطن“.. دشّن مدير إدارة التربية الخاصة في تعليم عسير، منصور الشهراني، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور قائد معهد التربية الفكرية للبنين في أبها، مسفر فلاح ال ملفي، ورائد النشاط في معهد التربية الفكرية، محمد عاطف الشهري، من سوق عسير مول في مدينة أبها، فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون 2017 والذي نظمه وأشرف عليه وعلى الفعاليات المصاحبة له معهد التربية الفكرية للبنين في أبها وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية ومنها وزارة الصحة وجمعية المعاقين في أبها وجامعة الملك خالد قسم التربية الخاصة وفريق إرادة التطوعي ونادي أبها لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز بصمتي ومركز روح الإصرار للرعاية والتأهيل لاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد التربية الفكرية للبنات.

وشهد الافتتاح حضورًا كثيفًا من الزوار لمشاركة هذة الفئة الغالية فرحتهم والاحتفال بهم، حيث شمل الافتتاح وجود معارض متنوعة وفرق أطفال لمشاركة الأطفال من متلازمة داون فرحتهم وتمّ توزيع الهدايا عليهم.
وتحدث مدير إدارة التربية الخاصة في تعليم عسير، منصور الشهراني لـ “المواطن“، : “يحتفل العالم بمثل هذا اليوم بهذه الفئة الغالية والتي لها حق أن توصل إلى المجتمع وكان شعار هذه الفعالية (أصدقائي مجتمعي) باعتبار أن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من المجتمع لها قدراتها الخاصة ولها إبداعاتها وحقوقها”.

وأضاف أنه: “في هذا اليوم يتم التعريف بهذه الفئة وحقوقها وكذلك دعماً ومؤازرة للأسرة، وكذلك للعاملين معهم في وزارة التعليم أو الشؤون الاجتماعية أو الشؤون الصحية، ونحن سعداء بوجودكم للتعريف بهم ودعما لهم”.
من جهته ، عبر رائد النشاط في معهد التربية الفكرية محمد عاطف الشهري عن شكره للجميع على مشاركتهم الجميلة والتفاعل الكبير مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا وهذه الفئة جزء لا يتجزأ من مجتمعنا الغالي، ويلقون الدعم والمساندة من حكومتنا الغالية ثم من جميع العاملين، ويمتلك هؤلاء إبداعات مختلفة وقدرات كبيرة.

ورصدت عدسة “المواطن“، حمل أحد الأطفال من متلازمة داون صورة ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف -حفظه الله- في صورة تذكارية لسموه مع أطفال متلازمة داون.كما رصدت “المواطن” الأيدي الحانية من المسؤولين وأولياء أمور أطفال متلازمة داون على الأطفال ومسح دموعهم ومشاركتهم الألعاب والتقاط الصور في صورة تعكس ترابط المجتمع السعودي.