“المواطن” ترصد وادي “المخض” في بني مازن.. أيدي البشر تدمّر الطبيعة!

الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤١ صباحاً
“المواطن” ترصد وادي “المخض” في بني مازن.. أيدي البشر تدمّر الطبيعة!

بعد هطول أمطارٍ غزيرة قبل أيامٍ على مدينة أبها وقراها المجاورة، تشكّلت في أوديتها المياه المتدفقة الجارية بشلالاتها الجاذبة، وهو ما شكل مصدر جذبٍ للزوّار والسيّاح للاستمتاع بها.

والتقطت عدسة “المواطن“، بعد مرور أيام عدّة على سقوط الأمطار، أحد الأودية الجاذبة في مدينة أبها، والذي لا يبعد عن المدينة سوى كيلو مترات قليلة، وهو وادي “المخض”، في قرى بني مازن، لترصد ما حلّ بهذا الموقع الجاذب بسبب قلة ثقافة بعض مرتاديه، وعدم محافظتهم على البيئة وجمع نفاياتهم بعد فراغهم من التنزّه، وهو ما حوّل معظم وادي “المخض” إلى مكبّ للنفايات المختلفة على جنبات الوادي وداخل المياه الجارية.

وترك بعضهم بواقي الأطعمة المختلفة، كالأرز والخبز واللحوم وغيرها، في منظرٍ مؤسف وسلبيّ على البيئة والطبيعة، مما انعكس سلبًا على أهالي القرية والزوّار بالضرر، وحال بين تمتعهم بهذه المناظر والمياه الجارية الجذّابة.

والتقت “المواطن“، أبو محمد من أهالي القرية، الذي وجّه رسالة إلى كل من يأتي إلى هذا الموقع، فقال: يجب أن يتقوا الله في أنفسهم، ولا يُلحقون الضرر برمي النفايات، لأن المواشي تضرّرت منها بشكل مباشر، ولا نملك إلا أن نقول “حسبنا الله ونعم الوكيل”.