انطلاق برنامج “كن مرشداً سياحياً لأسرتك” للمرة الأولى بالمملكة

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٣ مساءً
انطلاق برنامج “كن مرشداً سياحياً لأسرتك” للمرة الأولى بالمملكة

انطلق أمس بالرياض ولأول مرة البرنامج التدريبي (المرشد السياحي للأسرة) والذي يهدف إلى تدريب أحد أفراد الأسرة ليكون مرشداً سياحياً للأسرة ويكتسب مهارات اكتشاف الأماكن المناسبة وإجراء الحجوزات وتنظيم جدول السفر للعائلة والفعاليات المصاحبة.

وقال الدكتور أحمد الزهراني المدير التنفيذي لخبراء الإدارة: إن هذا البرنامج الذي انطلق أمس في ملتقى السفر والاستثمار السياحي بتنظيم أكاديمية خبراء الإدارة وأجيال المستقبل ومعهد الفيصل للتنمية البشرية ومستشار البرنامج المركز العربي للإعلام السياحي

وأشار إلى أن البرنامج سيقدمه نخبة من الخبراء السياحيين المشاهير منهم الرحالة براك الحميد والرحالة عبدالعزيز السلامة ومؤسس برنامج سائح تيوب خالد السبيعي، وسيكون موعد التدريب خلال شهر شعبان ورمضان ويستمر ثلاثة أيام.

وأضاف: يهدف البرنامج إلى اكتساب مهارة التخطيط للسفر المحلي والدولي واكتساب مهارة الحجز (مواصلات وفنادق ومنتجعات وبيوت شباب) والتعرف على التطبيقات المهمة للسفر والرحلات ومواقع الإنترنت السياحية والتثقيفية ومعرفة الأوقات المثالية لإجراء الحجوزات واختيار أوقات السفر وغيرها.

من جانبه قال خالد آل دغيم الآمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي: إن البرنامج يعد الأول للأسرة والذي تم إعداده ليكون ملائماً لاحتياجها، وسوف يبدأ في الرياض وبعدها نسعى إلى خدمة الأسرة في كل المناطق.

وعن المحاور الأساسية للبرنامج قال آل دغيم إنه يشمل العديد من المحاور من بينها السفر الاقتصادي والسفر الطويل، وكيفية اختيار الوجهة المناسبة وغيرها.

وأضاف: ستشارك الكثير من المؤسسات والشركات السياحية في دعم البرنامج برعاية نادي المسافر والمركز العربي للإعلام السياحي كما سيقدم منظمو البرنامج خصماً قدره 30% لمن يسجل أثناء الملتقى بالرياض في ركن أكاديمية خبراء الإدارة في جناح أجيال المستقبل.

واختتم آل دغيم حديثه قائلاً: ستكون هناك تحالفات مع كافة الجهات ذات العلاقة ليكون البرنامج متكاملاً وتجد فيه الأسرة الفائدة ويصبح أبناءها هم من يضعون البرنامج السياحي وفق ميزانية اقتصادية تتلاءم معها وتتحاشى كثيراً من المصروفات الزائدة والأخطاء أو نصب شركات سياحية أو مواقع إلكترونية غير مرخصة.

وسيحصل المشاركون في البرنامج على جوائز وسحوبات مميزة، والبرنامج موجه للرجال والنساء.